استمارة البحث

مباشر
ميسي و فرنسا
© حقوق النشر : Dr

منتخبات أوروبية على موعد مع التاريخ

05/07/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 16h48

تنتظر العديد من المنتخبات الأوروبية فرصة خوض ربع نهائي مونديال روسيا 2018، لتكون على موعد مع صنع التاريخ والتأهل لأول مرة إلى المربع الذهبي بعد غياب طويل جدا، وربما منها من بإمكانه الوصول لأول مرة في تاريخه إلى هذه المرحلة المهمة من المنافسة.

ولعل أبرز هذه المنتخبات، هو المنتخب الروسي المضيف، الذي لم يسبق له أبدا أن تأهل إلى نصف نهائي كاس العالم، منذ افتكاك الاتحاد السوفياتي السابق، وسيكون على موعد مع ذلك، إن هو اجتاز مرحلة الربع بنجاح.

أما المنتخب البلجيكي، فيعد المنتخب الذي غاب لأكبر مدة زمنية ممكنة عن المربع الذهبي، إذ لم يسبق له أو وصل إليه منذ عام 1986، خلال نسخة المكسيك، وحينها كان قد انهزم أمام الأرجنتين، بهدفي دييغو أرماندو مارادونا، لينهي المسار في الصف الرابع بعد هزيمة أمام فرنسا، هنري ميشيل في مباراة الترتيب ب 4-2.

بدوره غاب المنتخب الإنجليزي عن محطة نصف النهائي منذ نسخة عام 1990 بإيطاليا، حيث كان قد خرج على يد منتخب ألمانيا الغربية آنذاك بضربات الترجيح.

وغاب منتخب السويد، عن مرحلة نصف النهائي، منذ نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، حين كان قد خرج على يد المنتخب البرازيلي، بهدف وحيد.

كما ابتعد منتخب كرواتيا عن مرحلة المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم، منذ أول وآخر مرة خلال نسخة عام 1998 بفرنسا، حيث كان قد خرج على يد المنتخب الفرنسي المضيف ب 2-1.
ويعتبر المنتخب البرازيلي، آخر منتخب في المنتخبات الثمانية المؤهلة إلى محطة ربع نهائي مونديال روسيا 2018، تمكن من الوصول إلى المربع الذهبي في تاريخ المونديالات السابقة، وكان ذلك، خلال النسخة الماضية، التي استضافها البلد، لكنه انهزم هزيمة مخزية أمام الألمان ب 7-1.

وغاب المنتخب الفرنسي عن محطة المربع الذهبي للمونديال، منذ 12 سنة، وبالضبط منذ نسخة ألمانيا عام 2006، والتي بلغ فيها المباراة النهائية، لينهزم من إيطاليا بضربات الترجيح.

أما منتخب الأوروغواي، فقد كانت آخر مرة يصل فيها إلى المربع الذهبي للمونديال، هي نسخة 2010 بجنوب إفريقيا، وحينها خرج على يد المنتخب الهولندي.

05/07/2018 على الساعة 16h48 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360