استمارة البحث

مباشر
كان2019
© حقوق النشر : Dr

إضراب العمال في الكاميرون يقرب “الكان” للمغرب

05/07/2018 خليل أبوخليل على الساعة 19h06 | تحديث 05/07/2018 على الساعة 19h18

بات الانتهاء من ورش ملعب جاروا المرشح لاحتضان مباريات كأس أمم أفريقيا الذي ستحتضنه الكاميرن خلال شهر يونيو من العام 2019، مهددا بسبب الاضراب الذي يخوضه العاملون به مند الثالث من الشهر الحالي .

وذكرت تقارير إخبارية كاميرونية أن الأشغال بالملعب المذكور توقفت بعدما امتنع العمال عن مواصلة أشغالهم بسبب عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية لما يزيد عن أربعة أشهر

واضافت ذات التقارير أن الاضراب الذي يخوضه عمال الملعب جاروا  يهدف الى ممارسة الضغط على مديري شركة بوتوماك  المكلفة ببناء ملعب جاورا  ودفعها الى تسليمهم مستحقاتهم  بعدما أبدوا عدم الاهتمام بمطالبهم المالية قبل بضعة أشهر .

كان بعض العمال قد اشتكو إلى مسؤولى لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) برئاسة المصرى إسماعيل والى،التي. ارت الكاميرون نهاية سهر يناير الماضي،  عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل ، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسؤولى وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لتحسين أوضاعهم المالية وهو الأمر الذي لم يحصل .

يشار أن هذه اضرابات العمال، تؤثر سلبا على استعدادات الكاميرون للوفاء بالتزاماتها في انهاء الاشغال مبكرا، ما يقرب مجددا هذا العرس الرياضي الكروي لاحتضانه في المغرب .

05/07/2018 على الساعة 19h06 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360