استمارة البحث

مباشر
المنتخب الوطني
© حقوق النشر : Dr

رونار يسعى لهزم جزر القمر لتأمين العبور ل "الكان"

13/10/2018 خليل أبوخليل على الساعة 17h32

بات يتعيّن على المنتخب الوطني لكرة القدم، تجاوز منتخب جزر القمر، والانتصار عليه خلال الجولتين المقبلتين، قي فترة زمنية لا تتجاوز أربعة أيام، وهو ما يفرض علي هيرفي رونارد ومجموعته حصد 6 نقاط، لمواصلة النتائج الإيجابية وحجز مقعد مبكرا في بطولة كأس أمم إفريقيا، صيف العام المقبل، والتي ستضم 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها.

ويسعى المنتخب الوطني مواصلة صحوته في المجموعة الثانية، حينما يلاقي منتخب جزر القمر. ونجح "الأسود " في تعويض خسارتهم  بالجولة الأولى أمام الكاميرون، وذلك بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على ضيفه المالاوي في الجولة الثانية.

ويسعى المنتخب الوطني بقيادة مدربه الفرنسي، هيرفي رونار، تحقيق الفوز على جزر القمر من أجل الاقتراب أكثر من حسم التأهل لكأس أفريقيا، إذ أن هذه المجموعة تضم المنتخب الكاميروني الدولة المنظمة لكأس أفريقيا 2019، لذا فإن أسود الأطلس مطالبين بتحقيق المركز الثاني على الأقل من أجل التأهل للبطولة الأفريقية.

ويحتل الأسود  المركز الثاني في المجموعة الثانية، بعد أن تمكن من جمع ثلاث نقاط فقط خلال الجولتين الماضيتين، إذ أن أسود الأطلس تمكّنوا من الفوز في الجولة الماضية على منتخب المالاوي.

ويواجه الناخب الوطني، مشاكلا ، بسبب غياب بعض العناصر الأساسية للمنتخب عن مواجهتي جزر القمر المقبلتين، ولعل أبرزهم حكيم زياش.

وقد يتسبب غياب زياش وأمين حارث للإصابة، وسفيان بوفال لأسباب تقنية، في بعض المتاعب للمدرب الفرنسي، الذي يفتقد للاعبين بهذه المواصفات في محور الوسط، ما يضطره إلى تعديل حساباته والشكل الذي تعوّد اللعب به في المباريات الأخيرة .

 وسيفرض غياب زياش على رونار تغيير الشكل الخططي للأسود وطريقته الاعتيادية والعودة للعب بـ4-4-2، إلا أن مصدر القلق هو أن القائمة الحالية تشهد غياب لاعب من عيّنته ويملك نفس مواصفاته. قد يساهم غياب زياش في عودة مبارك بوصوفة، صاحب الخبرة الكبيرة والعنصر القادر على التحكم في الإيقاع، بعدما غاب عن مواجهة مالاوي، كما قد يُسند ليونس بلهندة أداء دور الأول بالتحول لصانع للعب، دون التقيد بالأدوار الدفاعية التي تعوّد عليها طيلة الفترة السابقة.

من بين العناصر التي ستستفيد من غياب زياش، الهداف خالد بوطيب، والذي فقد مكانه في المباريات السابقة لمصلحة يوسف النصيري. رينارد قد يتجه للدفع ببوطيب كرأس حربة، واعتماد اللاعبين النصيري ونورالدين ألمرابط كجناحين، وهو الشكل القديم الذي خاض به منتخب المغرب أمم أفريقيا التي احتضنتها الغابون.

وكان إقبال الجماهبر المغربية ضعيفًا، على تذاكر المواجهة المذكورة، رغم انطلاق عملية البيع منذ الاثنين الماضي. وتم طرح التذاكر للبيع، في عدة نقاط، بمدينتي الرباط والدار البيضاء، كما سمحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشراء التذاكر عبر الإنترنت. 

13/10/2018 على الساعة 17h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360