استمارة البحث

مباشر
خراشي يونس
© حقوق النشر : Dr

يونس الخراشي يوقع كتابه الرياضي "يوميات ريو.."

27/03/2019 محمد بلعودي على الساعة 15h48 | تحديث 27/03/2019 على الساعة 16h06

وقع الزميل يونس الخراشي، رئيس القسم الرياضي بجريدة أخبار اليوم، كتابه الأول في مساره المهني، بعنوان " يوميات ريو.. مشاهد على هامش الألعاب الأولمبية"، أول أمس (الاثنين)، في حفل بهيج حضره عدد من الأطر التقنية ومسيرو الرياضة المغربية، إلى جانب عدد كبير من الزملاء الصحافيين من مختلف المنابر الإعلامية.

 وشهد الحفل الذي نظمته الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع مقاطعة لمعاريف، تقديم عدة شهادات من صحافيين ومسيرين رياضيين في حق الزميل يونس الخراشي، و كتابه الجديد، الذي يحكي عن رحلته رفقة الوفد الصحافي المغربية خلال تغطيتهم للألعاب الأولمبية لسنة 2016 بالبرازيل.

ويحرص الزميل الخراشي على نقل مشاهد دقيقة، لما عاشه في الألعاب الأولمبية، كما ينقل للقارئ خصوصيات المجتمع البرازيلي، من خلال حكيه وتصويره لجوانب مختلفة لنمط العيش بالبرازيل، اجتماعيا واقتصاديا، ورياضيا.

وكان الحفل مناسبة قدم خلالها منصف اليازغي، الصحافي الرياضي السابق، وزميل الخراشي، قراءة مفصلة لمضامين الكتاب، الذي حمل تقديما رائعا للأستاذ الجامعي بوشعيب حليفي، المختص في أدب الرحلة، والروائي المعروف، بينما تكلف بتصميم الكتاب الفنان التشكيلي المتميز بوشعيب خلدون.

وقدم الزميل الخراشي في كلمة ألقاها بالمناسبة شكره الخاص إلى الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، على حرصها على طبع الكتاب، ليكون أولى إصداراتها، كما قدم شكره لمقاطعة لمعاريف لاحتضانها للحفل، إلى جانب شكره لكل الذين ساعدوه في إخراج مولوده الأول إلى الوجود وتحويل حلم طال انتظاره إلى حقيقة.

يشار إلى أن الحفل كان أيضا مناسبة أعلن من خلالها الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، عن تأسيس مؤسسة الرابطة للتأليف والتوثيق، سيترأسها الزميل منصف اليازغي، وستتكلف بإصدار مؤلفات وكتب، إلى جانب بحوض ميدانية، بالإضافة إلى مساعدة الزملاء الصحافيين على لإصدار كتب تؤرخ لحقبة معينة من الرياضة الوطنية أو لحدث رياضي ما.

27/03/2019 على الساعة 15h48 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360