استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" تخلط أوراق المنتخبات المغربية في تصفيات المونديال

06/04/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h32

واصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلط أوراق المنتخبات الوطنية لكرة القدم،، بعدما أعلن بشكل رسمي، إلغاء المواعيد الخاصة بالمباريات الدولية لشهر يونيو المقبل، بعد إجراءه مشاورات مع الاتحادات القارية حول التصفيات المؤهلة لمجموعة من نهائيات كأس العالم نظرا لتطورات انتشار وباء كورونا على نطاق واسع.

وعمدت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للكرة، إلى تأجيل كأس العالم للإناث لأقل من 20 سنة و17 سنة واللذين كان مقررا إجراؤهما خلال شهر غشت ونونبر المقبلين، بسبب عدم وضوح مستقبل التصفيات المؤهاة لهما في جميع الاتحادات القارية .

وعقب القرار المذكور تأجلت مباريات المنتخبين الوطنيين النسويين للفئتين المذكورتين، بعد إلغاء المواعيد الخاصة بالمباريات الدولية لشهر يونيو المقبل، عقب إجراءه مشاورات مع الاتحادات القارية.

وأربك القرار المذكور المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي يستعد للمشاركة في مونديال ليتوانيا المنتظر إجرائه خلال شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين، إذ أجل الحسم في قرار إجراء الدورة من عدمها حتى نهاية شهر أبريل الجاري .

كما تسبب القرار أيضا في تأجيل المواجهة التي كانت مقررة بين المنتخب الوطني الأول أمام موريتانيا، برسم مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021 بالكاميرون، علما أن  أن الكاف، كان قد أجل  في وقت سابق مباريات التصفيات الإفريقية لشهر مارس الماضي إلى موعد لاحق، من أجل الحد من انتشار "الفيروس" .

06/04/2020 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360