استمارة البحث

مباشر
المنتخب النسوي
© حقوق النشر : Dr

قافلة الكرة النسوية المدرسية تحط الرحال بكلميم

13/06/2022 Le360 مع و.م.ع على الساعة 08h32

حطت فعاليات النسخة الأولى لقافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي، اليوم الأحد 12 يونيو 2022، الرحال بكلميم قادمة من مدينة تزنيت.

تهدف هذه القافلة، التي تعتبر ثمرة شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة "Sports Education Solutions"، إلى التشجيع على انخراط التلميذات في مشروع تطوير ممارسة كرة القدم النسوية داخل المدارس وتعميمها لدى الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 9 و 15 سنة (المستويين الابتدائي والإعدادي).

وبحسب المنظمين، فإن هذه القافلة، التي انطلقت منذ 30 ماي الماضي من مدينة الدارالبيضاء، ستعبر 30 مدينة في مختلف ربوع المملكة بمعدل 200 فتاة لكل مؤسسة مدرسية في أفق بلوغ 6000 تلميذة، وستختتم فعالياتها بمدينة الرباط يوم ثاني يوليوز المقبل، الذي يتزامن مع انطلاق الدورة الـ14 لكأس إفريقيا للأمم للسيدات المقررة بالمغرب.

وعرفت محطة كلميم، التي احتضنت فعالياتها إعدادية حي الفلاحة، تحت إشراف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مشاركة حوالي 220 فتاة متمدرسة، توزعن على ورشات تنشيطية رياضية أشرف على تأطيرها عدد من الأطر تابعين للمديرية الإقليمية، والعصبة الجهوية لكرة القدم بكلميم وادنون .

وأكدت ليلى اليوسفي منسقة قافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة تهدف إلى تحسيس الفتيات المتمدرسات بأهمية ممارسة كرة القدم النسوية وتعميم ممارستها داخل الفضاء المدرسي باعتباره أفضل فضاء آمن بالنسبة لهذه الفئة الصغيرة لممارسة كرة القدم كما يتوفر على أطر متخصصة في المجال.

وأشارت إلى أن محطة كلميم، وهي المحطة الـ14، كانت "ناجحة" من حيث التنظيم وعدد الفتيات المشاركات الذي بلغ حوالي 220 متمدرسة، مبرزة أن أنشطة القافلة تميزت بتنظيم عدة ورشات تنشيطية تمحورت حول مجموعة من الوضعيات المهارية في كرة القدم، منها كيفية تمرير الكرة والمراوغة واللعب بالرأس، وكذا ورشات حول التنسيق الحركي والألعاب المدرسية وتنظيم مباريات.

13/06/2022 على الساعة 08h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360