استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

جريدة لندنية : مونديال قطر فرصة لزياش للتعاقد مع أحد كبار الكرة الأوربية

20/11/2022 Le360 / وكالات على الساعة 20h00

يسعى الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي إلى البروز كأفضل ما يكون خلال كأس العالم 2022 في قطر وذلك بهدف توجيه رسالة إلى فريق ميلان الإيطالي.

وكشفت صحيفة "العرب" الصادرة من لندن  أن زياش عانى هذا الموسم من التهميش مع البلوز حيث خاض تسع مباريات بإجمالي 271 دقيقة فقط دون أن يحرز أو يصنع أي هدف.

وارتبط ميلان بالتعاقد مع زياش الصيف الماضي، لكن الروسونيري تراجع عن تلبية الشروط المادية لحسم صفقة النجم المغربي قبل أن يعود إلى الاهتمام به مجددا خلال الأسابيع الأخيرة.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن “ذا صن” البريطانية، أن زياش يأمل أن يقدم مونديالا جيدا، كي يجبر ميلان على العودة بقوة إلى سباق التعاقد معه، في يناير المقبل أو حتى خلال الميركاتو الصيفي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح حتى الآن، إذا ما كان النادي الإيطالي ينوي ضم زياش على سبيل الإعارة أو الشراء النهائي، لكن المؤكد أن تشيلسي مستعد للتخلي عن النجم المغربي. وفي سياق متصل أبدى وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي سعادته بالمشاركة في أول نسخة لكأس العالم تقام بدولة عربية مؤكدا أنه يتطلع إلى الدعم الجماهيري في مبارياته بالعرس المونديالي.

وقال الركراكي في تصريحات صحافية نقلتها مواقع عربية “بالتأكيد، أنا سعيد بالمشاركة في أول نسخة من كأس العالم تنظم في دولة عربية، ومن الجيد أن منتخب المغرب يشارك في هذه النسخة”. وأضاف المدير الفني للأسود “وجدنا معاملة مميزة في قطر، وسنجعل القطريين والعرب والأفارقة فخورين بالعروض الجيدة من المنتخب المغربي في كأس العالم 2022”.

وتابع الركراكي “نحن نتطلع للدعم الجماهيري لنا في مباريات كأس العالم 2022، للمساهمة في تحقيق النتائج المطلوبة”. واختار المدير الفني المغربي قائمة من اللاعبين البارزين وكذب كل التكهنات قبل اختيار القائمة النهائية للمنتخب. ولاح ذكاء الركراكي من خلال التعامل مع العديد من المشكلات التي عانى منها المنتخب خلال فترة قيادة البوسني وحيد خليلوزيتش.

وظهر ذلك من خلال التكيف مع وضعية اللاعبين الغائبين عن المنتخب لفترة كبيرة وتراجع آخرين عن قرار الاعتزال الدولي بعد تولي الركراكي للمقاليد الفنية للمنتخب. ولاح ذلك بعدما كشف المدير الفني عن القائمة النهائية للأسود والتي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل بعودة عبدالرزاق حمدالله مهاجم اتحاد جدة السعودي إلى معسكر الأسود بعد غياب طويل بسبب أزماته السابقة، إضافة إلى حكيم زياش.

20/11/2022 على الساعة 20h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360