استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

وسائل إعلام بأمريكا الوسطى: الأسود في المربع الذهبي بجدارة

12/12/2022 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h32

أكدت مجموعة من وسائل الإعلام بمنطقة أمريكا الوسطى أن المنتخب المغربي بلغ نصف نهائي مونديال قطر 2022 "بجدارة واستحقاق كبيرين"، بعدما هزم البرتغال بهدف دون مقابل، مساء السبت، في مباراة ربع النهائي.

وهكذا، كتب موقع "إذاعة بنما" أن "المنتخب المغربي، وببلوغه الدور النصف النهائي لكأس العالم، بدأ فصلا جديدا في التاريخ الكروي، ليس فقط بالنسبة للمغرب، بل للقارة الإفريقية والمنطقة العربية ككل"، مضيفا أن هذا الإنجاز غير المسبوق كان عن جدارة واستحقاق كبيرين.

وأضاف الموقع أن هدف يوسف النصيري في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول كان كفيلا "بقلب الطاولة على البرتغال التي كانت تضع الدور النهائي نصب عينيها، وقبلها إسبانيا وبلجيكا وكندا في مباريات حبست الأنفاس".

من جهتها، كتبت يومية "إل دياريو سلفادور" السلفادورية أن "المغاربة باتوا على بعد خطوة واحد من نهائي تاريخي في كأس العالم، بفضل دفاع يعد من بين الأقوى في مونديال قطر حتى الآن، واستماتة قوية من لاعبي الوسط، وطموح منقطع النظير للاعبي خط الهجوم الذين اخترقوا دفاعات منتخبات عتيدة". وأشارت الصحيفة إلى أن "إنجاز المغرب يؤكد ألا مستحيل في كرة القدم وفي مونديال قطر الحافل بالمفاجآت حتى الآن، بوجود الطموح والروح القتالية والانضباط".

أما يومية "إل موندو" الكوستاريكية فكتبت، في مقال بعنوان "مفاجأة أخرى سارة.. أسود الأطلس في نصف النهائي"، أن المغرب يواصل صنع تاريخه الكروي في كأس العالم بعد تجاوز عقبة البرتغال وبلوغ نصف النهائي، ليصبح ضمن أفضل أربعة فرق في العالم وأول منتخب إفريقي يحقق هذا الإنجاز. وأضافت الصحيفة أن المغرب قدم شوطا أولا ممتعا للغاية، حيث لعب خطته الدفاعية بشكل مثالي وسيطر على جميع هجمات البرتغال قبل أن يباغت رفاق جواو فيليكس بهدف الانتصار وهدف التاريخ في واقع الأمر.

12/12/2022 على الساعة 09h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360