استمارة البحث

مباشر
أنيس محفوظ
© حقوق النشر : Dr

الأندلوسي يضم صوته لأنيس محفوظ ويُنبه البدراوي لاخطاء قانونية في دعوته للجمع العام بالرجاء

16/05/2023 le360 على الساعة 20h18 | تحديث 16/05/2023 على الساعة 20h34

نبه رشيد الأندلوسي، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، الرئيس الحالي عزيز البدراوي، بخصوص بعض الاخطاء القانونية التي شابت دعوته لعقد الجمع العام يوم 26 من شهر ماي الجاري .

وضم رشيد الأندلوسي، صوته لصوت أنيس محفوظ ، وراسل إدارة الرجاء الرياضي بشكل رسمي ، لتنبيه البدرواي لرجود بعض الاعتلالات القانونية خلال دعوته للجمع العام المقبل في الفريق الأخضر، لانتخاب رئيس جديد للنادي .

وكان أنيس محفوظ الرئيس بدوره قد وجه رسالة خاصة تضم بعض الملاحظات للمكتب الحالي للفريق الأخضر الذي يرأسه عزيز البدراوي قبل تقديم الأخير إستقالته من تسيير الرجاء على هامش أشغال الجمع العام العادي الذي سيتحول إلى إسثتنائي في 26 من شهر ماي الجاري من أجل انتخاب رئيس ومكتب مديرين جديدين.

و تضمنت الرسالة التي إطلع عليها موقع LE 360  سبور مجموعة من الملاحظات التي أبداها  أنيس محفوظ تجاه ما يستوجب على البدراوي و مكتبه القيام به قبل موعد الجمع العام.
 
ونبه أنيس محفوظ ، الرئيس الحالي للرجاء، إلى مجموعة من الأخطاء التي تضمنها البلاغ الذي أصدره البدراوي بخصوص استقالته والدعوة لانتخاب وتكوين مكتب جديد يسير الفريق الأخضر ، معتبرا استناده للمادة 23 من القانون الأساسي ، خاطئ وأنه  وجب اعتماد المادتين 18 و 19 من القانون الأساسي للنادي .

واستغرب أنيس محفوظ ، النقطة الخامسة التي تتحدث على تقرير مراقب الحسابات قبل عرض والتداول في التقرير المالي والأدبي برسم الموسم الرياضي 2021/2022 ، معتبرا أن هذا الترتيب غير قانوني ويتيعين تصحيحيه بداعي أن الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات ، لا يتم إلا بعد تداول الجمع العام في التقرير المالي والأدبي للموسم الرياضي .

واعتبر الرئيس ما قبل الأخير للرجاء، أن الحديث عن منحزات المكتب المديري والوضعية المالية المؤفجقتةًللنادي ما بين 1 يوليوز 2022 لحدود 30 من شهر أبريل 2023 غير قانونية وأن المكتب المسير الحالي للنادي الأخضر لا يمكنه التداول ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي إلا بعد انتهاء الموسم الحالي يوم 30 من شهر يونيو من العام الجاري .

وذكر انيس محفوظ ، الرئيس البدراوي أن الموسم السابق 2022/2021 عرف تعاقب ثلاث رؤساء على تسيير النادي ، مطالبا إياه بدعوة المكتب المديري الذي كان يرأسه رشيد الأندلسي ، وأيضًا المكتب المديري الذي كان يراسه هو قبل تقديم استقالته، من أجل عقد اجتماعات تنسيقية هدفها الاعداد السوي والقانوني لحسابات الفريق الأخضر .

وطالب انيس محفوظ  في ذات الرسالة التي وجهها إلى البدراوي ، بعد اطلاعه على نقاط الجمع العام المستدعى بتاريخ 25 ماي الجاري، بإضافة نقط جديدة لجدول الأعمال، أبرزها تقديم تقرير المحاسبة  برسم المواسم الرياضية من 2018 وحتى العام 2022 ، وضرورة تكوين لجنة تقصى الحقائق للنظر في ملابسات  الاطاحة بمكتبعجه المسير و تزكية البدراوي رئيسا للنادي .

يذكر أن رسالة الأندلوسي تتطابق والرسالة التي كان وجهها أنيس محفوظ لعزيز البدراوي، الذي اعلن فشله في تسيير وتدبير الرجاء ودعى لجمع عام لانتخاب رئيس جديد يوم 26 من شهر ماي الجاري .

16/05/2023 على الساعة 20h18 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360