استمارة البحث

مباشر
لا رياضية
© حقوق النشر : خديجة الصبار

"الكاف" يخرج عن صمته ويُدلي بأول تعليق على الاحداث غير رياضية لمباراة الأسود والكونغو

23/01/2024 le360 على الساعة 09h00

اكتفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتعليق صغير على الأحداث المؤسفة وألا رياضية التي أعقبت المواجهة التي احتضنها ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الايفوارية الساحلية، بين المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي ، يوم الأحد الماضي .

ووفق بيان صحفي صادر عن "الكاف " أكد الاتحاد الافريقي أنه سيفتح تحقيقا ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الاتحاد الكونغولي لكرة القدم  في أعقاب الأحداث التي وقعت في نهاية المباراة بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال اليوم التاسع من بطولة  كأس الأمم الأفريقية، ساحل العاج 2023” .

وأضاف "الكاف" في البيان ذاته  : "لن يدلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر حتى اكتمال التحقيق".

في السياق ذاته، أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الاثنين، "دون الدخول في منطق الاتهامات" كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكونغو الديموقراطية، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان توضيحي، على "العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين"، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية.

وذكرت الجامعة بـ"علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)"، مشيرة إلى "عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك".

وأضافت أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي السيد سيبستيان دوسابر، وهو "ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين".

وأضاف المصدر ذاته أن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا.

وجددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

23/01/2024 على الساعة 09h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360