استمارة البحث

مباشر
بركان
© حقوق النشر : Dr

ليست مزحة وفقط في إفريقيا..نهضة بركان يجري حصته التدريبية بمطار الجزائر

19/04/2024 le360 على الساعة 21h50 | تحديث 19/04/2024 على الساعة 23h53

أجرى فريق النهضة الرياضية البركانية مساء يومه الجمعة 19 أبريل 2024 حصة تدريبية خفيفة لازالة العياء، بمطار هواري بومدين، لإزالة العياء .

واضطر الفريق البركاني خوض الحصة التدريبية في إحدى قاعات مطار هواري بومدين، بسبب إحتجاز  السلطات الامنية بعثة النهضة البركانية بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

وتحتجز  سلطات الأمن الجزائري بعثة الفريق البركاني منذ منتصف نهار الجمعة وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، بعد وصولها على متن رحلة مباشرة قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي 50 دقيقة .

واشترط مسؤولو بعثة نهضة بركان، المحتجزين في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة ، استرجاع أقمصتهم ومعداتهم الرياضية المصادرة من طرف السلطات الأمنية الجزائرية، قبل ولوج التراب الجزائري، استعدادا لاجراء مباراة الذهاب لنصف نهائي الكونفيدرالية أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وأكد مصدر مقرب من فريق نهضة بركان، أن مسؤولي هذا الأخير هددوا بعدم خوض المباراة المذكورة، في حال أصرت السلطات الأمنية الجزائرية مصادرة أقمصة الفريق البرتقالي ، التي تتضمن خارطة المغرب كاملة. 

في السياق ذاته، اضطر مسؤولو النهضة الرياضية البركانية الانسحاب من لاجتماع التقني الذي كان يجمع ممثلي اتحاد العاصمة الجزائري بالفريق البركاني ، إضافة إلى مندوبين عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الاقتحام السافر لرجال الأمن الجزائري لقاعة الاجتماع المذكور .

ووفق المصدر نفسه،  فإن مسؤولي نهضة بركان تفاجؤوا باقتحام قوات الامن لمقر الاجتماع التقني الذي كان يجمعهم بالفريق الجزائري بحضور ممثلين رسمين عن الاتحاد الافريقي للعبة "الكاف" في سابقة هي الأولى في تاريخ الكرة الافريقية .

وأمام. استغراب ممثلي الاتحاد الافريقي باقتحام الأمن الجزائري للاجتماع المذكور، اضطر  مسؤولو فريق نهضة بركان للانسحاب  من الاجتماع رافضين حضور مسؤولي الأمن، خاصة أن الاجتماع رياضي صرف  .

يذكر أن الاجتماع التقني للمباريات القارية، يكون بحضور ممثلي الاتحاد الافريقي "الكاف" ويتم خلاله الاتفاق على زي الفريقين خلال المباراة المرتقبة، بالإضافة إلى بعض الأمور الإدارية والتنظيمية.

19/04/2024 على الساعة 21h50 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360