استمارة البحث

مباشر
علم المغرب والحزائز
© حقوق النشر : Dr

بعد أن هزمهم قميص نهضة بركان.. نظام "الكابرانات" يبحث عن فوز وهمي على المغرب

10/05/2024 le360 على الساعة 16h00

بعد تعرضه لانتقادات من جماهير اتحاد العاصمة الغاضبة بعد إقصاء ناديهم من نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام نهضة بركان، بدأ نظام " الكابرانات" الحاكم في الجزائر العاصمة في التخطيط لانتصار وهمي على المغرب .

وأطلق المجلس العسكري الحاكم في الجزائر العاصمة قصاصة إخبارية كاذبة جديدة من خلال التباهي بانتصار وهمي على المغرب، ويأتي هذا الحادث الأخير في أعقاب خيبة الأمل الأخيرة لجماهير اتحاد العاصمة بعد إقصاء ناديهم في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نهضة بركان.

ولم يجد نظام الكابرنات بدا من فبركة أخبار زائفة، بعد أن تعالت أصوات أنصار اتحاد العاصمة الجزائري، ووجهت أصابع الاتهام إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (FAF) وكذلك المجلس العسكري بسبب موقفهم ضد نهضة بركان ، ما كلف فريقهم من الاقصاء من كأس الكونفيدرالية في انتظار حزمة جديدة من العقوبات  بسبب قميص الفريق البرتقالي الذي تزينه خريطة المغرب .

وكانت السلطات الجزائرية قد صادرت في وقت سابق،  قمصان فريق نهضة بركان بركان فور وصوله مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة  لخوض مباراة الذهاب، مما أدى إلى رفض فريق بركان اللعب بقميص آخر، وفي  مباراة الإياب في المغرب، سافر اتحاد الجزائر لكنه رفض أيضًا اللعب، بناءً على أوامر من نظام "الكابرنات " .

قد يكون هذا الوضع مكلفًا بالنسبة لاتحاد الجزائر، الذي يواجه عقوبات صارمة بما في ذلك الإيقاف المحتمل لمدة عامين، وغرامة قدرها 50 ألف دولار، والحرمان من مكافأة الوصول إلى الدور نصف النهائي والتي تبلغ قيمتها  (750 ألف دولار).

 ومن أجل احتواء غضب جماهير اتحاد العاصمة،  اهتدى  المجلس العسكري لخلق الأراجيف وإطلاق الوعود الكاذبة بتحقيق النصر أمام محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، لكن هذا النهج فشل، مما زاد من إذلال الطغمة العسكرية .

والآن، يسعى المجلس العسكري باختلاق انتصار وهمي آخر على المغرب من خلال الأخبار المتعلقة بالمنتخب الوطني المغربي للسيدات تحت 17 سنة الذي سيواجه الجزائر بدون قميصه "المعتاد" الذي يتضمن خريطة المغرب.

وبحسب وسائل الإعلام التابعة للمجلس العسكري، موقع "الجزائر الآن" والشروق" ، فإن هذا القرار جاء من قبل الاتحاد الافريقي  بعد تلقيه رسالة من رئيس الاتحادية الجزائرية ، وليد سعدي .

إن هذا النصر المزعوم هو قمة السخرية، لأن قميص المنتخبات الوطنية المغربية لم يحمل خريطة المملكة قط ، وواقع الحال،  أن الممنتخب الوطني المغربي سيلعب بنفس القميص الذي يشارك به في جميع المسابقات الدولية، بما في ذلك إنجازه التاريخي في كأس العالم في قطر، وهي حقيقة تجاهلتها بشكل غريب وسائل الإعلام الجزائرية، سواء الرسمية أو الخاصة .

وللتذكير، يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة  نظيره الجزائري مساء  اليوم الجمعة 10 ماي 2024 بالملعب البلدي لبركان على الساعة الثامنة مساء. ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم 17 من الشهر نفسه على ملعب سالم مبروكي بالجزائر العاصمة، على الساعة الخامسة والنصف مساءا (بتوقيت المغرب الذي يوافق توقيت الجزائر ).

10/05/2024 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360