استمارة البحث

مباشر
وزير الشباب والرياضة
© حقوق النشر : Dr

بوادر انفراج "الأزمة" بين الجامعات والوزارة الوصية

02/10/2016 صلاح مغاني على الساعة 18h00

تلوح في الأفق بوادر انفراج "أزمة" المنح العالقة في ذمة وزارة الشباب والرياضة، لفائدة الجامعات الرياضية التي تربطها بها عقد الأهداف، بعدما قررت الوزارة الوصية الإفراج عن الشطر الثاني من المنحة بحر الأسبوع المقبل.

وأكد الطاهر بوجوالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي أن مشكل تأخر صرف المنح خلق متاعب كثيرة للجامعات الرياضة، كما هو عليه الأمر بجامعة الريكبي التي يشرف عليها، إذ ينتظر التوصل بها، من أجل تزويد الأندية الوطنية بمستحقاتها، لكي تستعد للموسم الرياضي الحالي على أكمل وجه.

وتابع رئيس جامعة الريكبي في اتصال هاتفي مع Le360 سبور، أن تأخر هذه المنح أربك البرنامج المسطر من قبل الجامعات ومعها الأندية، مشيرا إلى أن الأندية المنضوية تحت لواء الجامعات بدورها تأثرت من عدم توصلها بالمنحة السنوية، بالنظر إلى أنها تمول استعداداتها للموسم الرياضي الجاري، من هذه  المنحة، الأمر الذي انعكس سلبا على انطلاقة المنافسات لبعض الجامعات الرياضية.

من جانبه، أكد مصطفى أزروال، المكلف بمديرية الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، أن الجامعات الرياضية ستتوصل بالشطر الثاني من المنحة بحر الأسبوع المقبل، وإن الأمر يتعلق ببعض الإجراءات الإدارية العارضة.

وتابع أزورال في اتصال هاتفي مع Le360 سبور، أن سبب التأخر في تحويل المنح إلى الحسابات البنكية للجامعات الرياضية، يعود إلى تزامن ذلك مع عطل نهاية الموسم وعطلة عيد الأضحى.

02/10/2016 على الساعة 18h00 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360