استمارة البحث

مباشر
شغب
© حقوق النشر : Dr

هذه تفاصيل أعمال شغب مواجهة طنجة والمغرب الفاسي

03/11/2016 جواد الكبوري على الساعة 13h32 | تحديث 03/11/2016 على الساعة 15h51

كشف مسؤول أمني بولاية أمن طنجة في اتصال مع 360 سبور، أن مصالح الأمن تمكنت من ليلة أمس الأربعاء، من اعتقال نحو 27 شخصا اثر أعمال الشغب التي شهدتها المدينة.

 وأكد المسؤول الأمني أن التحقيقات ستجرى مع المتهمين المتورطين في هذه الأحداث قبل أن تتم إحالتهم على أنظار النيابة العامة بالمدينة.

في السياق ذاته عبر  ساكنة حي مسنانة وحي  الرهراه والزياتن عن غضبهم الشديد جراء  الأعمال التي وصفوها بالإجرامية والتي  تسبب فيها عدد من الشبان بعد نهاية مباراة اتحاد طنجة والمغرب الفاسي، وصب عدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية  بالحي القريب من ملعب طنجة الكبير جام غضبهم على المسئولين الذين  تقاعسوا في حماية  ممتلكاتهم ومساكنهم التي تعرضت للتخريب  ليلة أمس.

وبحسب التقديرات الأولية فقد فاق مجموع الخسائر المادية التي  تسببت فيها أحداث الشغب إلى ما  يفوق 180 مليون سنتيم ، وطالت هذه الخسائر المادية  ثلاث مقاهي  وبيت  الصحافة ونحو 11 سيارة في ملكية الخواص إلى جانب ثلاث سيارات للأجرة ، كما تسببت  هذه الأعمال التي انطلقت من محيط ملعب طنجة الكبير أضرارا بعدد من المحلات التجارية ومقهى بحي مسنانة بحيث تمت محاصر مقهى من طرف عدد من  الأشخاص الملثمين وعملوا على سرقة  بعض المنتجات منها.

في السياق ذاته قال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن التعليمات التي باشرتها المصالح الأمنية  بالمدينة أسفرت عن اعتقال 23 شخصا بينهم  تسعة قاصرين، وأشار البلاغ أن أعمال الشغب خفت خسائر بسيارات تابعة لقوات حفظ النظام إلى جانب خسائر طالت 12 سيارة في ملكية الخواص بعد رشقها بالحجارة كما أصيب خلال أعمال عنف الأمس ثمانية عناصر من القوات العمومية، وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهم يقول البلاغ تحت تدبير الحراسة النظرية  من اجل البحث قبل تقديم المتهمين.

03/11/2016 على الساعة 13h32 جواد الكبوري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360