استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

تقرير جديد يقرب المغرب لتنظيم "الكان"

09/09/2018 خليل أبوخليل على الساعة 13h00

بات المغرب على مرمى حجر من تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019 خلفا للكامرون، رغم التحفظ الذي كان أبداه أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبعض أعضاء مجلسه التنفيذي، بخصوص سحب تنظيم "الكان" من الكاميرون ونقلها إلى المغرب، إلا أن كل المؤشرات تؤكد هذا الأمر، خاصة بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها مؤخرا لجنة شكلتها "الكاف" للكاميرون، ووقفت على تأخر الأشغال بشكل كبير في عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية والوحدات الفندقية.


وقدمت اللجنة التي ضمت الغاني السابق بافوي تقريرا أسود لرئيس الكاف بخصوص استعداد الكاميرون لاستقبال النسخة المقبلة والتي ستضم لأول مرة 24 منتخبا.

وأضاف تقرير هذه اللجنة إلى تقرير سابق كان قد أنجزه مكتب دراسات ألماني، الكثير من النقص في التجهيزات بالكاميرون واستحالة اكتمالها قبل شهر يونيو المقبل موعد احتضان الكان.

ورغم أن المغرب كان قد نفى أن يكون قد اقترح نفسه بديلا للكاميرون في الكثير من المرات، سواء عن طريق تصريحات فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة أو وزير الرياضة الطالبي العلمي، إلا أن رئيس الكاف، وفق تقارير صحافية، ظل يمارس ضغوطا من أجل أن يحل المغرب بديلا للكاميرون ويجنب الكونفيدرالية الأفريقية ورطة كبيرة، بعدما قررت زيادة عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة منذ إحداث المسابقة لتصل 24 منتخبا.

09/09/2018 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360