استمارة البحث

مباشر
رونالدو بونو
© حقوق النشر : Dr

ياسين بونو على موعد مع التاريخ من جديد

09/05/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h30

يملك الهلال فرصة استعادة لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم وتعزيز رقمه القياسي، عندما يستضيف الحزم متذيّل الترتيب السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في المرحلة الحادية والثلاثين.

ويحتاج الهلال إلى نقطة واحدة في المباريات الأربع المتبقية على نهاية الموسم للظفر باللقب التاسع عشر في تاريخه والرابع في المواسم الخمسة الأخيرة، كونه يتصدر الترتيب برصيد 86 نقطة، بفارق 12 عن مطارده المباشر النصر المرشّح أيضاً إلى الفوز على مضيفه الأخدود الخامس عشر الخميس في افتتاح المرحلة.

ويغرّد الهلال الذي بإمكانه التتويج قبل استضافة الحزم في حال تعثر النصر أمام الاخدود، خارج السرب في الدوري هذا الموسم فهو لم يذق طعم الخسارة حتى الآن برصيد 28 فوزا بينها 23 متتالياً مقابل تعادلين. يملك أقوى خط هجوم برصيد 91 هدفاً، بينها 24 للصربي ألكسندر ميتروفيتش، ثاني لائحة الهدافين بفارق ثمانية خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 19 هدفاً فقط.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الهلال مع الحزم هذا الموسم حيث تغلب عليه 3-0 في ثمن نهائي مسابقة كأس الملك، وأمطر شباكه بتسعة اهداف نظيفة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري في 25 تشرين نونبر الماضي.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين والمتأخر على مضيفه الاهلي 2-1 الاثنين في المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين.

في المقابل، يعاني الحزم في الموسم الحالي حيث يحتل المركز الاخير لكنه لم يفقد أمل البقاء حسابياً.

- التشبث بالامل الضئيل -
ويمني النصر الذي ضمن الوصافة والمشاركة في مسابقة دوري ابطال اسيا للنخبة الموسم المقبل، النفس بمواصلة التشبث بأمله الضئيل جدا في المنافسة على اللقب، عندما يحل ضيفًا على الأخدود الخميس على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران.

ودكّ النصر شباك الوحدة بنصف دزينة نظيفة من الاهداف في المرحلة الماضية، محققًا 7 انتصارات متتالية.

ويتطلع رونالدو الى رفع رصيده التهديفي بعد ثلاثيته الرابعة هذا الموسم وكانت في مرمى الوحدة، في سعيه الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد والموجود بحوزة مهاجم اتحاد جدة الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله (34 هدفا في موسم 2018/2019).

وأبدى أفضل لاعب في العالم خمس مرات سعادته بثلاثيته وقال لقناة "إس إس سي": "الفريق قدّم مباراة كبيرة وأمتع الجمهور، معرباً عن سعادته بالمساهمة في تحقيق هذا الفوز الكبير".

وأوضح أنه يتمنى بلا شك الوصول الى 900 هدف في مسيرته، مشيرا إلى أنه لا يركض وراء الأرقام القياسية ولكنها "تأتي بشكل طبيعي عن طريق مواصلة العمل واستمرار الشغف".

وأكّد أنه يتمنى أن ينهي فريقه الموسم بلقب كما بدأه عندما ظفر بكأس العرب للأندية "لدينا مباريات مهمة وعلينا أن نستمر بنفس المنوال، وعلينا أن نعمل بجد استعدادا لنهائي كأس الملك" ضد الهلال.

في المقابل، يسعى الاخدود الى تفجير المفاجأة من أجل تفادي الهبوط الذي يحاصره في أوّل موسم له في النخبة، معوّلاً على فوزه الكبير على أبها 4-0 في المرحلة الماضية وكان الأوّل له في مبارياته العشر الاخيرة.

ويشتعل صراع الهروب من الهبوط، حيث يتطلّع الرياض الرابع عشر الى تأمين بقائه عندما يصطدم الخميس بعقبة التعاون الساعي الى تعزيز موقعه في المركز الرابع الذي يتقدّم فيه بنقطة واحدة عن الاتحاد حامل اللقب والذي يستضيف الاتفاق التاسع الجمعة.

ويلعب الخميس أيضا الفيحاء مع الفتح، والجمعة أبها مع ضمك، والخليج مع الوحدة. ويلتقي السبت الرائد مع الطائي، والشباب مع الأهلي.

09/05/2024 على الساعة 09h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360