استمارة البحث

لوغو الرجاء
© حقوق النشر : Dr

وزير سابق يقرر الترشح لرئاسة الرجاء

02/09/2024 خليل أبوخليل على الساعة 15h00 | تحديث 02/09/2024 على الساعة 18h44

أفادت مصادر موثوقة، أن الوزير السابق عبد الكريم بنعتيق، يعتزم الترشح لرئاسة الفريق، خلفا لمحمد بودريقة، الموقوف في ألمانيا، على خلفية مذكرة بحث قضائية دولية مغربية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بنعتيق بدأ سلسلة من المفاوضات مع عدد من المنخرطين من أجل إقناعهم بمشروعه  والانضمام للائحة التي ينوي الترشح بها في الجمع العام المقبل .

وسبق لبنعتيق الذي أن شغل مهمة الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في حكومة العثماني الأولى وهو أحد منخرطي فريق الرجاء الرياضي.

وكان مجموعة من المنخرطين قد وجهوا في وقت سابق اتهامات للرئيس المؤقت للنادي، عادل هلا، بمحولته "سرقة " رئاسة الفريق الأخضر، بعدما رفض قبول تجديد انخراطهم بداعي انها خارج الآجال القانونية .

وبات المترشح لمنصب الرئاسة مطالبا  بوضع لائحة ترشحه قبل  الرابعة عصرا من يوم غد الثلاثاء، على أن تتضمن هذه اللائحة من 3 أعضاء إلى 15 عضوا”، مصحوبة بإمضاءاتهم مصادق عليها من لدن السلطات المحلية، وأن يقدم في اللائحة جنس المترشحين وأسماءهم الشخصية والعائلية ورقم بطائقهم الوطنية، حسب بلاغ نشره النادي يوم الثلاثاء الماضي.

وألزمت إدارة الرجاء المرشحين لرئاسة الرجاء بتقديم لوائحهم للكتابة العامة للنادي في ظرف مختوم، ثمانية أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد الجمع العام، وذلك تفعيلا لمقتضيات المادة 23 من النظام الأساسي للجمعية الرياضية لنادي الرجاء الرياضي وتطبيقا للنقطة 12 من جدول أعمال الجمع العام المعلن عنه والمزمع عقده يوم 12 شتنبر 2024، حيث سيتم انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مديري جديدين.

يذكر  أنه تم تعيين عادل هلا كرئيس مؤقت للرجاء، بعد احتجاز  الرئيس السابق محمد بودريقة في ألمانيا، بناءً على مذكرة بحث دولية أصدرتها السلطات المغربية .

02/09/2024 على الساعة 15h00 خليل أبوخليل