استمارة البحث

مباشر
مانشستر يونايتد
© حقوق النشر : أ.ف.ب

فرنانديش يقّر بصعوبة تأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال

04/03/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

أقّر قائد مانشستر يونايتد البرتغالي برونو فرنانديش بصعوبة مهمة فريقه التأهل الى دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد ان مني فريقه بخسارته الـ 11 في الدوري المحلي بسقوطه امام جاره مانشستر سيتي 1-3 في ديربي المدينة الاحد.

تقدم مانشستر يونايتد في المباراة بهدف رائع لمهاجمه ماركوس راشفورد، قبل ان يرد سيتي في الشوط الثاني بثنائية لجناحه فيل فودن وهدف ثالث لهدافه النروجي إرلينغ هالاند.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يقلب فيها سيتي تخلفه ليهزم يونايتد في مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، في حين تعرض الفريق الزائر للهزيمة الأولى في مباراة بالدوري تقدم فيها في نهاية الشوط الاول، وذلك منذ عام 2014.

خسر يونايتد أكثر من 11 مباراة في موسم واحد فقط مرتين منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز (12 مرة) وحدث ذلك في موسمي 2013-2014 و2021-2022.

وتواجه كتيبة المدرب الهولندي إريك تن هاغ مهمة شاقة لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الذي خرج منه في دور المجموعات هذا الموسم، اذ يحتل يونايتد المركز السادس بفارق 11 نقطة عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع وست نقاط خلف توتنهام الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة، علماً بان صاحب المركز الخامس قد يتأهل الى دوري الابطال بحسب نتائج الفرق الانكليزية في البطولات القارية مقارنة مع باقي الدول المصنفة.

وقال فرنانديش لتلفزيون مانشستر يونايتد "نحن بحاجة إلى التطلع إلى الأمام" حيث يتحول الاهتمام إلى مباراة السبت مع إيفرتون في أولد ترافورد.

وتابع "يجب الا نختبئ من واقع بان الامور لم تعد في ايدينا. نريد أن نكون في دوري أبطال أوروبا، ونريد أن نحاول حتى نهاية الموسم للوصول إلى المركز الرابع".

وأضاف "هذا يمنحك إمكانية التواجد في دوري أبطال أوروبا. ندرك بان الامور ستكون صعبة لكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا".

04/03/2024 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360