استمارة البحث

الهولندي فيرجيل فان دايك
© حقوق النشر : Dr

الهولندي فان دايك يغلق باب الرحيل عن ليفربول الإنجليزي

27/08/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

أغلق الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الباب أمام إمكانية رحيله عن صفوف النادي الإنجليزي خلال الصيف الجاري.

وينتهي تعاقد فان دايك مع ليفربول في صيف العام المقبل 2025، وربطته تقارير صحفية عديدة خلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى أحد الأندية السعودية.

وقال فان دايك عقب الفوز على برينتفورد بهدفين مقابل صفر في الدوري الإنجليزي الأحد “أنا هادئ للغاية، وما أريده هو تقديم أفضل موسم لي قدر الإمكان، أتطلع لأكون مهما، وأبقى ركيزة مهمة للنادي، وسنرى بعد ذلك ما سيحدث”.

وأضاف المدافع الهولندي في تصريح بثته قناة سكاي سبورتس “كل شيء يحدث لسبب، ولكن في الوقت الحالي موقفي لم يتغير، وأتعامل بهدوء تام، ولا يوجد سبب يدفعني للتفكير في أمر آخر، يتبقى لي موسم مع الفريق”.

اللاعب الهولندي يملك سجلا رائعا مع ليفربول في المباريات التي تقام على ملعب “أنفيلد”، حيث نجح في الفوز بـ82 مباراة

وشدد أيضا “أنا فخور، وملعب أنفيلد بمثابة بيتي، وكما قلت في وقت سابق أنه مهما حدث في المستقبل سيبقى لهذا الملعب مكانة خاصة في قلبي، لنرى ما سيحدث خلال الموسم”.

واصل “لا ألعب كرة القدم لأخسر أو أكون فاشلا، بل أتطلع للفوز، وإن هذا ليس أمرا مضمونا، وندرك تماما صعوبة ذلك”.

واختتم فان دايك تصريحاته “لكن اللعب بصفوف ليفربول أحد أفضل الأندية في العالم، إن لم يكن الأفضل، تكون التوقعات حاضرة دائما، وأنا مستمتع بذلك، ويتبقى الكثير لتحسينه، دعونا نرى ما سيحدث”.

ويملك اللاعب الهولندي سجلًا رائعًا مع ليفربول في المباريات التي تقام على أرضية ملعب “أنفيلد”، حيث نجح في الفوز بـ(82) مباراة، وخسر مباراتين فقط، مع التعادل في (16) مباراة، بإجمالي (262) نقطة.

ويعتبر الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد السابق، اللاعب الوحيد الذي تفوق على فيرجيل فان دايك، في عدد النقاط التي حصل عليها في أول 100 مباراة بيتية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد حصده (263) نقطة من خلالها، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن منصة “أوبتا” الشهيرة.

ومنذ الانضمام إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون عام 2018، خاض المدافع الهولندي (272) مباراة عبر مختلف المسابقات بقميص الفريق الأحمر، أحرز خلالها (23) هدفًا، مع تقديم (12) تمريرة حاسمة، بإجمالي (24.118) دقيقة لعب.

ويملك اللاعب تاريخًا رائعًا مع الألقاب، حيث أسهم في حصد ليفربول لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، ودوري أبطال أوروبا 2018-2019، إلى جانب كأس العالم للأندية 2020 وهي البطولات التي كانت غائبة عن خزائن العملاق الإنجليزي لسنوات طويلة ماضية.

27/08/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات