استمارة البحث

مباشر

فيديو: مستحسان رئيس الاتحاد الدولي يتحدث عن حظوظ الملاكمين المغاربة في طوكيو

30/03/2019 le360 على الساعة 18h28 | تحديث 30/03/2019 على الساعة 23h19

كشف المغربي محمد مستحسان، العضو التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والمنتخب أخيرا رئيسا للاتحاد الدولي للعبة، عن مجموع من الأمور تخص منصبه الجديد والامتيازات التي يمكن أن تستفيد منها الملاكمة المغربية. وتحدث مستحسان في حوار خاص مع الموقع عن واقع مستقبل الملاكمة المغربية في أولمبياد طوكيو، فضلا عن وقوع الأبطال المغاربة في مشكل المنشطات.

أصبح الدكتور محمد مستحسان عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للملاكمة ورئيس  الكونفدرالية الإفريقية رئيسا للإتحاد الدولي للملاكمة لأول مرة في تاريخ الملاكمة المغربية، العربية والإفريقية  وذلك عقب تنحي رئيسه السابق  الأوزبكستاني غفور رحيموف يوم الجمعة  المنصرم 22 مارس الجاري على خلفية التحفضات التي ابدتها اللجنة الأولمبية الدولية .

وعقد المكتب التنفيذي  للإتحاد الدولي للملاكمة إجتماعا يوم السبت 23 مارس الجاري لبحث التدابير التي من شأنها   إنتخاب رئيسه الجديد بإسناد مهمة التسيير  لمستحسان ليتولى الرئاسة لمرحلة انتقالية  إلى  نهاية الموسم الجاري  بغاية التهييء للمرحلة المقبلة التي ستعرف فصولها  انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للملاكمة. ودلك على إثر التصويت السري الدي أجري لهذه الغاية ليعلن رسميا  يوم الجمعة 29 مارس عن ترأس مستحسان رسميا  للإتحاد الدولي  بمجموع 23 صوتا و 0 ضد و 2 إمتناع .

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد  مستحسان إنتخب رئيسا بالإجماع رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للملاكمة ونائبا أول لرئيس الإتحاد الدولي في الجمع العام الانتخابي الذي تم إنعقاده شهر نونبر 2018 .

(صلاح مغاني ـ تصوير: سعيد بوشريط).

30/03/2019 على الساعة 18h28 le360