استمارة البحث

مباشر
مهرجان
© حقوق النشر : Dr

مهرجان طنجة الدولي للميني باسكيط يفي بوعوده

11/07/2018 نفين مربوح على الساعة 16h44

حقق مهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط العلامة الكاملة بعدما اختتم في جو حماسي كبيير، حيث سجل برنامج مهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط العلامة الكاملة بعدما بصم برنامجه العام من خلال كل فقراته على حماس و تميز كبيرين.

وعرف المهرجان حضور وازن لمختلف الفعاليات، حيث استهل حفل الاختتام بندوة علمية التي استضافتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة التي دارت حول حديث الساعة والمتعلق بتطبيق مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة 30/09 حول موضوع " التسيير الجمعوي و التدبير المقاولاتي نموذج الشركات الرياضية ".

ونظم حفل تكريم للفاعل الجمعوي و الحقوقي وقيدوم الصحفيين بطنجة الاستاذ المناضل عبد السلام الشعباوي وسط جو مفعم بالشهادات و المحبة و الاعتراف بمساره . كما عرفت الدورة التدريبية لمدربي الباسكيط والتي نظمت بقاعة المدرسة الامريكية بطنجة مساء السبت والتي اطرها الخبير لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة الإطار الوطني خليل الرواس في موضوع مهم وأكاديمي : " الالعاب و التمارين الدفاعية و الهجومية الخاصة بفئة اقل من 10 سنوات.

كما تميزت الدورة بالحضور المكثف للمهتمين بالتدريب القاعدي الأكاديمي و مدربي الفرق المشاركة و لاعبات ولاعبين و أساتذة التربية البدنية والرياضة، حيث فاق الحضور المائة مستفيذة و مستفيذ استفاذوا من خبرة الإطار خليل الرواس في هذا التخصص و كذا من الدروس النظرية والتطبيقية التي كان محور الدورة التدريبية " ماستر كلاس" .

وتميز الشق الثالث من برنامج المهرجان بإنطلاق الدور الأول من الدوري الدولي لفئة أقل من 12 سنة في جو رياضي حماسي اتسم بالروح الرياضية العالية و الانضباط التام لمكونات الفرق المشاركة ،التي سعت إلى إبراز قدراتها التقنية و التكتيكية فوق أرضية التباري ، حيث احثضنت القاعة المغطاة التابعة للمدرسة الامريكية ، و ملعب جامعة نيو إنجلاند مباريات الدوري الذي تم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى كل من النادي المنظم إتحاد طنجة ، النادي المكناسي ، إتحاد فاس و الوداد البيضاوي، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من اولمبيك خريبكة ، شباب الوطية لطانطان ، تيبو البيضاء و المغرب الرياضي الرباطي.

  و تأهل إلى المربع الذهبي بعد منافسة قوية بين ناشئة الاندية المشاركة عن المجموعة الأولى كل من إتحاد طنجة و النادي المكناسي وعن المجموعة الثانية كل من تيبو البيضاء والمغرب الرباطي ليسدل الستار مساء نفس اليوم طيلة يوم من التباري.

  واستهل اليوم الثالث من التظاهرة بمباريات الترتيب بين الفرق المحتلة للرتب الثالثة والرابعة ،وكذا مقابلتي نصف النهائي الذي افرزت طرفي النهاية و المتمثل في جمعية اتحاد طنجة و نادي تيبو البيضاء و لعب الوداد البيضاوي مبارة الترتيب امام النادي المكناسي الذي افرزته نتيجة المقابلة محتلا للرتبة الثالثة و عادت الرتبة الرابعة لنادي الوداد البيضاوي ، و اعلنت المباراة النهائية نادي تيبو البيضاء بطلا النسخة الخامسة من دوري فئة اقل من 12 سنة من مهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط بعد انتصاره على كتاكيت الجمعية المنظمة إتحاد طنجة.

وعلى مستوى ملتقى مدارس إتحاد طنجة لكرة السلة الذي كان هو المحور الرابع في المهرجان تم تنظيمه بمراكز مدارس القرب التي تدخل في البرنامج المشترك لطنجة الكبرى الذي ينجز تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة بين جمعيتنا الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة و المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة.
واستقبل ملعب القرب التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمسنانة فئة أقل من 12 سنة ، و ملعب القرب ارض الدولة فئة أقل من 10 سنة و فئة أقل من 8 سنوات بمركز الحي الحسني سيدي ادريس، في يوم ممتع غني بالأنشطة الترفيهية و التباري، وسجل المهرجان نسبة عالية من المشاركات و المشاركين من مختلف الأعمار فاق عددها  1500من المستفيذين.

ليختتم المهرجان الدولي الخامس بتنظيم حفل ختام تخللته نغمات ولوحات فنية اشرفت عليها جمعية اشبال طنجة ثم توزيع الكؤوس و الميداليات و التذكارات الشرفية إضافة إلى شواهد المشاركة كما ميز حفل الختام تكريم عدة فعاليات و على رأسهم التذكار الشرفي للسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد اليعقوبي ، الذي تسلمه نيابة عنه ممثله في الدوري من رئيس إتحاد طنجة لكرة السلة.

11/07/2018 على الساعة 16h44 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360