استمارة البحث

مباشر
البنزرتي الشعباني
© حقوق النشر : Dr

الشعباني والبنزرتي يؤكدان تواضع المدرب التونسي في البطولة الاحترافية

16/03/2024 le360 على الساعة 12h30

لجأ يتهافت رؤساء عدد من أندية البطولة الوطنية الاحترافية على تسليم مقاليد الإدارة التقنية لفرقهم لأطر من المدرسة التونسية، بالرغم فشل هذه الأخيرة في تقديم أي إضافة للكرة المغربية .

 وكان  فريق  النهضة الرياضية البركانية قد تعاقد  مع التونسي معين الشعباني ، خلفا لأمين الكرمة، أملا من مسؤوليه في تجاوز تواضع نتائج فريقهم في البطولة الاحترافية و على المركز الثاني، الذي قد يضمن للفريق البرتقالي المشاركة في دوري أبطال إفريقيا ، الموسم المقبل .

وراهن نهضة بركان  على التعاقد مع معين الشعباني بداعي خبرته الطويلة في الملاعب الرياضية  وسجله المهني الغني، وتجاهل مسؤولوه  التجارب الأخيرة للأندية الوطنية  مع الندرسة التونسية ، بعد أن فشلت الأطر  التونسية في  تقديم أي إضافة إيجابية، وأغرقوا الفرق المغربية  في مستنقع النزاعات مع الجامعة الملكية أو المحكمة الرياضية .

وقاد الشعباني الفريق البركاني في 5 مباريات بالدوري الاحترافي، وحصد 5 نقاط من 15 نقطة ممكنة، بعدما اكتفى بالهزيمة في مواجهتين أمام الجيش الملكي والوداد الرياضي، وتعادل بجون أهداف أمام اتحاد تواركة ويوسفية برشيد، وفاز في مباراة وحيدة أمام حسنية أكادير، بهدفين لواحد .

وواجه المدربين التونسيين الفشل في قيادتهم للأندية المغربية، بدليل مغادرة فوزي البنزرتي صاغرا من  الوداد الرياضي، إذ  بلغة المعطيات والأرقام  فإن  التجربة الرابعة لهذا الأخير مع الفريق الأحمر كانت فاشلة، وقضى على كل أحلام الفريق غي التتويج  بلقب الدوري الاحترافي ودوري أبطال إفريقيا .

وقاد فوزي البنزرتي، منذ تعيينه مدربا للوداد خلفا للاطار الوطني عادل رمزي، الفريق الأحمر في 16  مباراة ، 13 منها في منافسات الدوري الاحترافي ثم 3 في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وحقق خلالها الفوز في 5 مواجهات وتعادل في 5  فيما حصد الهزيمة في 6 مباريات ، واستقبلت مرمى يوسف المطيع 16 هدفا فيما سجل زملاء أيوب العملود 13 هدفا .

ففي مسايقة البطولة الاحترافية، قاد البنزرتي الوداد للهزيمة أمام أندية أولمبيك أسفي (2-1)، والرجاء الرياضي  (2-0)، والفتح الرباطي  (2-1)، وشباب السوالم  (3-1)، واتحاد طنجة  (2-0)، فيما تعادل بدون أهداف أمام أندية حسنية أكادير ونهضة الزمامرة والمغرب التطواني ثم اتحاد تواركة  وبهدف لمثله أمام المغرب الفاسي ، وفار بهدف دون رد على حساب يوسفية برشيد ونهضة بركان وبخمسة أهداف مقابل هدفين أمام شباب المحمدية .

وفي مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، فاز بهدف دون رد على كل من غلاكسي البوتسواني وأسيك ميموزا الايفواري وانهزم أمام سيمبا بهدفين دون رد، ليقود البنزرتي الوداد الرياضي، إلى خروج من دور المجموعات بعدما اعتادت الجماهير الودادية التواجد في دور ربع نهائي المسابقة لـ8 مواسم رياضية متتالية .

ويبقى فريقا اولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي،  من أكبر الضحايا للمدرسة التونسية، ودفعا ضريبة تعاقدهما تواليا مع سعد الدريدي ولسعد جردة الشابي، وتسببا في انحدارهما لبطولة القسم الوطني الثاني، فيما كلف الرجاء الرياضي رهانه على منذر الكبير، ابتعاده عن المشاركة القارية والاكتفاء بالمنافسات المحلية .

فيما فطِن مسؤولو فريق أولمبيك آسفي مبكرا لاختيارهم الخاطئ في التعاقد مع المدرب التونسي منير شبيل، الذي أقيل قبلها من حسنية أكادير، وتم الاستنجاد بعدها بزكرياء عبوب الذي يوقع على نتائج إيجابية رفقة الفريق المسفيوي .

ويبقى التونسي نصر الدين النابي  الاسثتناء في بطولة تلموسم الحالي، إذ حقق نتائج إيجابية رفقة الجيش الملكي  ويصارع الرجاء الرياضي على الفوز بلقب درع الدوري الاحترافي، علما أن التونسي عيد الحي بن سلطان حصد الهزيمة في أول ظهور رسمي له رفقة المغرب الفاسي  .

16/03/2024 على الساعة 12h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360