استمارة البحث

مباشر
رشيد الطالبي العلمي
© حقوق النشر : Dr

3 أندية جديدة تحصل على اعتماد تأسيس شركاتها الرياضية

13/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 10h37 | تحديث 13/09/2019 على الساعة 11h00

حصلت ثلاثة أندية جديدة بالدوري الاحترافي لكرة القدم، على اعتماد وزارة الشباب والرياضة من أجل تأسيس شركتها الرياضية، بعد مصادقة الوزارة على نظامها الأساسي.

وحصلت أندية أولمبيك خريبكة، ونهضة زمامرة، ويوسفية برشيد، على اعتمادها لتأسيس شركاتها الرياضية، لصيبح عدد الأندية التي حصلت على اعتماداتها أربعة أندية، إذ كان فريق الدفاع الحسني الجديدي أول من حصل على اعتماد وزارة الشباب والرياضية.

وتصادق وزارة الشباب على الأنظمة الأساسية للشركات الرياضية، قبل صدور النصوص التطبيقية حسب ما ينص على ذلك قانون التربية البدنية 30.09.

وتنص المادة 15 التي تحدد شروط تأسيس الشركات الرياضي، أن كل جمعية لديها فرع يتوفر على 50 بالمائة من المحترفين المجازين، أو يحقق للجمعية خلال 3 مواسم رياضيى متتالية معدل مداخيل يفوق المبلغ المحدد بنص تنظيمي، أو يتجاوز معدل كتلة أجوره في 3 مواسم رياضية متتالية مبلغا يحدد بنص تنظيمي، أن تحدث شركة رياضية وأن تظل شريكة فيها لأجل ضمان تسيير الفرع المذكور.

كما ينبغي أن تتضمن النصوص التنظيمية التي لم تصدرها وزارة الشباب والرياضة، آليات مراقبة الشركات الرياضية، والتي تعمل على وضع معايير واضحة ومحددة لكيفية تحديد رأس مال الشركة، ومعايير تحديد قيمة الأسهم، واختيار المساهمين، بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت الشركة الرياضية ستطرح أسهما في "البورصة".

13/09/2019 على الساعة 10h37 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360