استمارة البحث

مباشر
الشان
© حقوق النشر : Dr

بعد المغرب..منتخب جديد يهدد بالانسحاب من "شان"الجزائر

01/01/2023 Le360 / وكالات على الساعة 11h22 | تحديث 01/01/2023 على الساعة 11h29

هدد الاتحاد الليبي لكرة القدم بالانسحاب من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للمحليين المقرر إقامتها بالجزائر، يناير المقبل.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، "نتابع بأسف الإجراءات المتخذة ضدنا بناء على طالبات أشخاص وصفهم بالساعين لعرقلة عمل الاتحاد، وتجميد لعبة كرة القدم داخليًا وخارجيًا".

وأضاف: "هناك دعاوى رُفعت على الاتحاد الليبي بالمحاكم العادية بالمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تحظر اللجوء للمحاكم العادية في المنازعات الرياضية".

وتابع: "رغم أن هذه الدعاوى ما زالت منظورة أمام المحاكم العادية، ولم تصدر أحكامًا نهائية حتى يتم التعاطي معها بمراعاة لوائح فيفا وتوجيهاته.. تفاجأنا بإصدار قرارت سريعة بإيقاف حسابات الاتحاد مؤقتًا تنفيذًا لرغبات من يسعون لتحقيق غايات خاصة، وليس لتحقيق المصلحة العامة".

وواصل: "نحن الآن بصدد الاستعداد للمشاركة في بطولة قارية، ومنتخبنا في معسكر تحضيري بتونس، قد نضطر للانسحاب حال عدم توفر الإمكانيات.. كما أن للاتحاد التزامات مع المدرب الأجنبي، وطاقمه الفني، الملتزمين معهم بعقود ومرتبات تدفع في حينها".

وكشف: "المدربون لوحوا بالتوقف واللجوء للفيفا في حالة التأخر في دفع مرتباتهم، ما سيترتب عليه إيقاف أنشطة الاتحاد في المسابقات المحلية".

واختتم البان: "حرصًا منا على المصلحة العليا للبلاد، فإن الأمر يتطلب تدخل الجهات التي يهمها المصلحة العامة، وكرة القدم خاصة، لاتخاذ إجراءات من شأنها ضمان سير مشاركات ليبيا خارجيًا".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد هددت بالنسخاب من بطولة الأمم الأفريقية المقبلة في الجزائر ما لم يُسمح لمنتخب بلادنا بالسفر عبر رحلة مباشرة من العاصمة المغربية الرباط إلى قسنطينة في الجزائر .

وأصرت الجامعة الملكية على أن المنتخب الوطني، الذي صنع التاريخ في كأس العالم قطر 2022 عندما أصبح أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي البطولة، لن يشارك إلا إذا سافر مباشرة من المغرب إلى الجزائر والوصول بالطائرة إلى مدينة قسنطينة التي ستشهد مبارياتهم في دور المجموعات، على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وأجريت قرعة البطولة، التي تسمح فقط بمشاركة اللاعبين من الدوريات المحلية في أفريقيا، يوم الثلاثاء، ووقع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة ضد مدغشقر والسودان وغانا، التي أطاحت نيجيريا في التصفيات.

01/01/2023 على الساعة 11h22 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360