استمارة البحث

مباشر
الدحيل
© حقوق النشر : Dr

الدحيل على أعتاب التتويج في ختام تاريخي للدوري القطري

08/05/2023 le360 على الساعة 08h30

لن يكون اليوم الإثنين يوما عاديا في ختام الدوري القطري هذا الموسم، وإنما سيكون عاصفا وحاسما، لأنه سيحدد بطل الدوري والفريق الهابط للدرجة الثانية ومن سيخوض "مواجهة الملحق."

يبحث عن نقطة تكفيه للتتويج بطلا الدوري القطري لكرة القدم عندما يواجه الشمال الإثنين في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من البطولة، وسط تربص العربي بسقوط المتصدر في فخ الخسارة من أجل الانقضاض على اللقب عبر السد.

وسيدخل الدحيل ( 48 نقطة) المباراة بخياري التعادل والفوز، ذلك أن الوصول بالرصيد إلى 49 نقطة سيكون كافيا لقطع الطريق على العربي بواقع المواجهات المباشرة بعد التفوق ذهابا وإيابا 3-صفر و3-1.

ويمني الشمال التاسع برصيد 18 نقطة، النفس بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل من أجل ضمان البقاء في الدرجة الأولى دون الدخول في حسابات الهبوط والملحق الفاصل في ظل فارق النقطة عن الريان وأم صلال صاحبا المركزين العاشر الحادي عشر ونقطتين عن أم صلال الأخير.

وكان الدحيل قد سقط أمام الغريم السد في الجولة الماضية 1-3 ليفرط بفرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه في النسختين الماضيتين، الأمر الذي استغله العربي ليعيد فارق النقطتين عقب الفوز على الغرافة 3-0.

لقبه الثالث
وقال الأرجنتيني هرنان كريسبو الساعي إلى لقبه الثالث مع الدحيل في الموسم الحالي "لا زال مصيرنا بأيدينا، وقادرون على تحقيق ما نصبو إليه بالبحث عن الانتصار دون سواه، لكننا ندرك في الوقت نفسه أن المهمة تحتاج إلى تركيز كبير دون تسرع من أجل تحقيق مسعانا بالتتويج باللقب الذي ظل هدفنا منذ بداية الموسم".

وأضاف "دفعنا ثمن إهدار الفرص مطلع المباراة السابقة أمام السد، أظهرنا أفضلية كبيرة مطلع المباراة، بيد اننا افتقدنا للنجاعة أمام المرمى، حاولنا العودة بعد التأخر بهدفين، وقلصنا الفارق، بيد أننا ارتكبنا خطأ كلفنا هدفا ثالثا قتل المباراة".

وسيتعين على العربي الثاني برصيد 46 نقطة تجاوز عقب السد الصعبة قبل انتظار هدية الشمال منأجل التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1997.

ويملك السد صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة فرصة اجتثاث الوصافة من العربي في حال الفوز، ناهيك عن السعي لتسجيل أسبقية معنوية على المنافس الذي سيواجهه بعد أيام في نهائي كأس الأمير المقرر يوم 12 الشهر الجاري على ملعب أحمد بن علي.

ويقول يونس علي مدرب العربي "التركيز على نتيجة الدحيل سيفقدنا المهمة التي نحن بصددها امام السد، وبالتالي وجب أن نصب جل اهتمامنا بالمواجهة التي لن تكون سهلة أمام فريق قوي يملك الكثير من اللاعبين المميزين".

وأضاف "سنواصل القتال حتى الرمق الأخير، سنقوم بما علينا ونواصل تقديم الأداء القوي كما في المباراة الأخيرة أمام الغرافة خصوصا في الشوط الثاني الذي فرضنا فيه سيطرتنا الكاملة على المجريات".

صراع شرس
ويشتد صراع الهبوط والملحق الفاصل بين أربعة فرق معنية وهي الشمال والريان وأم صلال والسيلية، وسط حسابات معقدة في ظل الفوارق الضيقة. وسيكون الريان العاشر برصيد 17 نقطة مطالبا بالفوز على الغرافة من أجل تجنب الهبوط وخوض المباراة الفاصلة عبر الوصول إلى النقطة عشرين، فيما يفتقد منافسه الدوافع بعد أن خسر فرصة المنافسة على المركز الرابع إثر السقوط أمام العربي صفر-3.

ويسعى أم صلال الحادي عشر بفارق الأهداف عن الريان بجني كامل نقاط مواجهة قطر الخامس برصيد 35 نقطة لضمان تجنب الهبوط المباشر على الأقل، في مهمة لن تكون سهلة في ظل سعي منافسه للفوز لضمان الوصول إلى المركز الرابع في حال تعثر الوكرة.

أما السيلية الأخير برصيد 16 نقطة والذي يعاني من إرهاصات تحقيق حول أمكانية حصوله على ثلاث نقاط غير شرعية جراء تواطؤ محتمل للمرخية، فسيكون بحاجة إلى الفوز على الوكرة (36 نقطة) أولا وانتظار تعثر أم صلال والريان لتجنب الهبوط المباشر أو أحدهما لخوض الملحق.

وتختتم الجولة غدا الثلاثاء بمباراة لن تؤثر نتيجتها على صراع الهبوط والملحق وتجمع المرخية السابع برصيد 42 نقط مع الأهلي الثامن بـ23 نقطة.

08/05/2023 على الساعة 08h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360