استمارة البحث

مباشر
فان غال
© حقوق النشر : Dr

فان غال يقترب من تدريب "عملاق" القارة الأوربية

18/09/2023 Le360 / وكالات على الساعة 20h01 | تحديث 18/09/2023 على الساعة 20h03

قال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، الاثنين، إن الاتحاد بدأ المحادثات مع المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الألماني

وأشار نيوندورف في تصريحات للصحافيين لدى تقديم أندرياس ريتيغ المدير الإداري الجديد لشؤون الرياضة في الاتحاد، إلى أن الهدف لا يزال يتمثل في التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب قبل المباراتين الوديتين المقررتين في أكتوبر المقبل أمام منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان هانزي فليك قد أقيل من تدريب المنتخب الألماني في العاشر من سبتمبر الجاري بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار خلال آخر خمس مباريات تحت قيادته، وإنما شهد أربع هزائم.

وتولى رودي فولر، مدير المنتخب، القيادة التقنية للفريق في المباراة الودية التي انتهت بالفوز على المنتخب الفرنسي 2 – 1.

ويبحث نيوندورف وفولر وهانز يواخيم فاتسكه رئيس المجلس الإشرافي لرابطة كرة القدم الألمانية، عن مدرب جديد للمنتخب، وقد كشف نيوندورف أن فولر يلعب الدور القيادي في عملية البحث.

وقال نيوندورف “تقدمنا خطوة كبيرة مقارنة بما كان عليه الحال عقب مباراة فرنسا.

كنا بحاجة إلى الإجابة عن أسئلة أساسية في البداية، وقد حدث ذلك”. ولم يرغب نيوندورف في الكشف عن تفاصيل، ولم يوضح حتى ما إذا كان الاتحاد يفاوض مدربا واحدا أم أكثر.

وتردد أن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب تضم جوليان ناغلسمان المدرب السابق لبايرن ميونخ، والهولندي لويس فان غال وشتيفان كونتس المدرب السابق لمنتخب ألمانيا تحت 21 عاما.

وأقيل كونتس من منصبه كمدرب للمنتخب التركي لكرة القدم.

وذكر التقرير أن كونتس تم إبلاغه عبر اتصال هاتفي أن الاتحاد سيفك الارتباط معه، رغم أن المنتخب التركي يحتل المركز الثاني في مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بنفس رصيد المنتخب الكرواتي، المتصدر.

وذكر التقرير أن سيتم فسخ عقد المدرب، الذي يمتد إلى ما يبعد يورو 2024، وأضاف التقرير أنه سيتم الإعلان عن خليفته الأسبوع المقبل.

ووفقا للتقرير فإن يواخيم لوف، الفائز مع المنتخب الألماني بكأس العالم 2014، أصبح مرشحا لتدريب المنتخب التركي. ولا يوجد أي تأكيد رسمي بشأن هذا التقرير حتى الآن.

وفاز كونتس بلقبين لبطولة أمم أوروبا عندما تولى تدريب المنتخب الألماني تحت 21 عاما. وقال ريتيغ، الذي جرى تعيينه يوم الجمعة الماضي، إن فولر يتولى الدور الأساسي في عملية التعاقد مع المدرب الجديد، وأضاف “الأمر يتعلق بتقييم الكفاءة المهنية في النهاية. وبالتالي فهو يتفوق علي”.

18/09/2023 على الساعة 20h01 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360