استمارة البحث

مباشر
 كريستيانو رونالدو
© حقوق النشر : Dr

منتخب البرتغال ينهي مشوار تصفيات كأس أوروبا بالعلامة الكاملة

20/11/2023 le360 على الساعة 07h30

فاز المنتخب البرتغالي على ضيفه الايسلندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد بلشبونة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

ونجح منتخب البرتغال، الذي ضمن التأهل للنهائيات التي ستقام في ألمانيا صيف العام المقبل، في إنهاء التصفيات بالعلامة الكاملة، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته العشر التي خاضها بالتصفيات، لينهيها في المركز الأول بالمجموعة برصيد 30 نقطة.

وأصبح منتخب البرتغال بهذه النتيجة تاسع منتخب أوروبي يفوز بجميع مبارياته في مجموعة إقصائية، ملتحقا بذلك بمنتخبات ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وهولندا وجمهورية التشيك.

وحقق البرتغاليون فوزهم العاشر، بفضل هدفي برونو فرنانديز (37) وريكاردو هورتا (66).

وفور انطلاق صافرة النهاية، انفجرت الفرحة في مدرجات ملعب خوسيه ألفالادي، للاحتفال بهذا التأهل المثالي، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المنتخب بقيادة قائده كريستيانو رونالدو.

وتميز مشوار أشبال المدرب روبرتو مارتينيز في هذه الاقصائيات ليس بعدد الانتصارات التي حققوها فحسب، بل أيضا بغزارة الأهداف التي سجلوها (36 هداف بمعدل 3.6 في كل مباراة)، في مقابل تلقيه هدفين فقط من منتخب سلوفاكيا الذي كان المنتخب الوحيد الذي تمكن من زيارة شباك البرتغال حين سجل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي.

20/11/2023 على الساعة 07h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360