استمارة البحث

مباشر
بالفيديو. بي ان سبورت : ترامب يواصل تهديداته للمصوتين على ملف المغرب
© حقوق النشر : Dr

ترامب يتراجع عن منع 6جنسيات مسلمة من السفر إلى أمريكا بسبب مونديال 2026

08/05/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 19h00

قالت صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بددت مخاوف الفيفا، بخصوص منع بعض الجنسيات المسلمة من الحضور إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ ما أسند للملف الشمال أمريكي الموحد.

وأكدت الصحيفة، أن إدارة ترامب، قدمت ضمانات جديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بعدما اتضح من خلال تقرير أعده مكتب مستقل لحقوق الإنسان، عين من طرف لجنة الملف الشمال أمريكي الموحد نفسها، ورفع إلى الفيفا مع ملف الترشيح الموحد في يمارس الماضي، أن هناك مخاوف جمة، من مسألة التمييز، في علاقة بموضوع منع مواطني بعض الدول من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعثت الحكومة الأمريكية برسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الأسبوع، تضمنت تأكيدها على أن كل الرياضيين المسموح لهم بالمشاركة، بالإضافة إلى مسؤولي البعثات والمنتخبات، وكل جماهير العالم، سيسمح لها بالدخول إلى التراب الأمريكي من دون أي تمييز.

تجدر الإشارة، إلى أنه من بين الأسئلة العديدة التي طرحت على الأنظار، بعد تقدم الملف الشمال أمريكي الموحد بترشيحه لاستضافة مونديال 2026، كان مدى تأثير محاولات الرئيس الأمريكي ترامب، بتطبيق قانون يحرم سفر ست جنسيات مسلمة إلى بلاد العم صام.

08/05/2018 على الساعة 19h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360