استمارة البحث

مباشر
الكرة الذهبية
© حقوق النشر : Dr

سيطرة مغربية منتظرة في حفل جوائز الأفضل إفريقيا لعام 2023

11/12/2023 le360 على الساعة 12h00 | تحديث 11/12/2023 على الساعة 12h10

في حدث هو الأبرز للكرة الإفريقية، تستضيف مدينة مراكش المغربية، حفل توزيع جوائز الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" 2023، اليوم الإثنين، والذي ستكون انطلاقته تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت المغرب .

وبعد إقامته بمركز محمد السادس لكرة القدم بمدينة الرباط العام الماضي، سينظم هذا الحفل للمرة الثانية تواليا في بلادنا هذا العام، نظرا لنجاح النسخة الماضية.

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عن قوائم المترشحين و المترشحات لنيل جوائز "الكاف أواردز"، والتي شهدت حضورا كبيرا للعناصر المغربية.

العنصر النسوي كان هو الآخر حاضر بقوة، حيث أعلن "الكاف " عن ترشح لاعبتي الجيش الملكي، فاطمة تگناوت و غزلان الشباك، لجائزة أفضل لاعبة في العام، مع باقي لاعبات أبرز الفرق الإفريقية، كمميلودي صن داونز و باريس إف سي و غيرهم.

أما لائحة المترشحين لأبرز جائزة في الحفل، "لاعب العام"، فعرفت ترشح لاعب مغربي واحد ويتعلق الامر بأشرف حكيمي حيث سينافس كل من النيجيري اوسيمين، والمصري محمد صلاح

ويبقى الترشح الأبرز، الناخب الوطني وليد الركراكي، لجائزة "مدرب العام"، بعد إنجازه التاريخي مع الأسود، و كذا الناخب السابق للمنتخب المغربي سيدات، رينالد بيدروس، لجائزة "مدرب العام سيدات" بعد إنجازه هو الآخر مع لبؤات الأطلس، في كأس العالم.

وفي جوائز حراس المرمى، فالدولي المغربي، ياسين بونو، وحارسة فريق الجيش الملكي، خديجة الرميشي، حاضران في لوائح "أفضل حارس و حارسة مرمى في العام".

اللاعبون الشباب المغاربة هم أيضا لهم حضور في هذا الحدث، حيث تم ترشيح لاعب فريق ريال بيتيس عبد الصمد الزلزولي، لجائزة "أفضل لاعب شاب"، ولاعبة فريق ليل، نسرين شاد، لجائزة "أفضل لاعبة شابة".

وترشح المنتخبين المغربيين، للرجال والنساء، لجائزة أفضل منتخب وطني لعام 2023, فيما ترشح فريق نادي الوداد الرياضي لجائزة "نادي العام رجال"، و فريقي الجيش الملكي و السبورتينغ البيضاوي، لجائزة "نادي العام نساء".

والجدير بالذكر، أن العديد من النجوم و اللاعبين سيكونون حاضرين في هذا الحفل، لتلقي جوائزهم، من بينهم اللاعبون المغاربة و الناخب الوطني وليد الركراكي، حضور النجم الكاميروني صامويل إيتو، وأبيدي بيليه لاعب المنتخب الغاني، وكذلك السنغالي الحاج ضيوف، إيمانويل أديبايور التوغولي، جاي جاي أوكوتشا النيجيري، باتريك مبوما الكاميروني ، وغيرهم من الأساطير و النجوم.

آية غرفاوي 
صحفية متدربة 

11/12/2023 على الساعة 12h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360