استمارة البحث

مباشر
الركراكي
© حقوق النشر : Dr

الركراكي: مخطئ من يعتقد أن بإمكانه اللعب مثل البرازيل في أفريقيا

15/10/2023 Le360 / وكالات على الساعة 12h30

قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إن فريقه لم يستحق التعادل 1-1 وديًّا مع مضيفه كوت ديفوار في إطار استعدادات المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى صعوبة الأداء مثل البرازيل في قارة أفريقيا.

ووجد منتخب المغرب، رابع كأس العالم 2022، صعوبات كبيرة لفرض أسلوب لعبه خاصة في الشوط الأول في ظل كثرة الأخطاء الفردية وسوء التمركز وتأخر التحول من الدفاع للهجوم.

وأرسل عمر دياكيتي، لاعب كوت ديفوار، تمريرة إلى زميله سيباستيان آلير، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني ليهز الشباك في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأدرك البديل أيوب الكعبي التعادل بعدما استغل خطأ دفاعيًّا في الإبعاد عندما ارتطمت به الكرة لتسكن الشباك من مدى قريب قبل النهاية بتسع دقائق.

وقال الركراكي بعد المباراة: "هذه هي المباريات في أفريقيا، لم يكن بالسهل اللعب في أجواء حارة وأمام جماهير غفيرة، الشوط الأول لم يعجبني لأن اللاعبين لم يقدموا ما كنا نرغب فيه وبكل صراحة سنتعلم كثيرًا من هذه المباراة لأننا جئنا هنا لنتعلم".

وتابع: "بصراحة لا نستحق التعادل أمس لأننا لم نقدم ما يلزم له، لكن هذه هي المنتخبات الكبيرة التي بإمكانها أن تعود في النتيجة دون تقديم أي شيء".

وأضاف المدرب المغربي: "الفرص الكثيرة والسهلة التي حصل عليها المنافس نحن من منحناها له وهذا أمر غير مقبول في هذا المستوى أو في كأس الأمم الأفريقية".

وأردف: "من يعتقد أن بإمكانه تقديم أداء مثل البرازيل في أفريقيا ليس على صواب والمطلوب الجاهزية البدنية والذهنية وحسن الانتشار في الملعب".

ويلعب منتخب المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في ساحل العاج مطلع العام المقبل، بالمجموعة السادسة إلى جوار الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويسعى الركراكي لقيادة المغرب للفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ البلاد بعد نسخة 1976.

15/10/2023 على الساعة 12h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360