استمارة البحث

الرياضية
© حقوق النشر : Dr

"الرياضية" تستعد لمفاجأة المغاربة بقنوات جديدة ونقل "الكان" ومباريات عالمية

12/01/2024 le360 على الساعة 18h30

ستخصص قناة الرياضية برمجة خاصة لكأس إفريقيا المقبلة، المقررة بكوت ديفوار ابتداء من 13 يناير الجاري، تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت يومية  "الصباح " المغربية أن قناة  الرياضية ستبث بعض المباريات الهامة في المسابقة، أرضيا، من بينها مباراة الافتتاح، المقررة السبت المقبل، ومباريات المنتخب الوطني جميعها، بدءا من مباراة تنزانيا، في 17 يناير الجاري.

وستخصص القناة أيضا تغطية خاصة بفندق الأسود بسان بيدرو، ثم استوديو خاص بالمسابقة، لنقل أخبار كل المنتخبات المشاركة وأجواء البطولة من قلب كوت ديفوار.

من جهة ثانية، اقتربت الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة من إنهاء ترتيبات إطلاق قنوات رياضية إضافية، تزامنا مع تنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، إذ من المقرر أن يتم إطلاق البث التجريبي منتصف العام الجاري.

وسيطلق التلفزيون ثلاث قنوات جديدة للرياضية، ستخصص كل منها لبث مباريات كأس إفريقيا، ناهيك عن مباريات البطولة الوطنية الاحترافية بأقسامها الثلاثة (بعد ضم القسم الوطني هواة للبطولة الاحترافية)، بدءا من الموسم الرياضي المقبل، مع اهتمام أكبر ببطولات الهواة.
وإلى جانب ذلك، مازالت المفاوضات الجارية، بغية اقتناء حقوق بث مباريات دوريات كبرى عالميا، من بينها الدوريان الفرنسي والإسباني، إذ أبدى التلفزيون رغبة في بث بعض المباريات الهامة.
ولم تستبعد مصادر “الصباح”، إمكانية اقتناء حقوق بث بعض مباريات الدوري السعودي والإيطالي، لتكون للقنوات الرياضية الإضافية قيمة أكبر عند المشاهد المغربي، بعد كأس إفريقيا 2025.

12/01/2024 على الساعة 18h30 le360