استمارة البحث

مباشر
الرجاء الجيش الملكي
© حقوق النشر : Dr

فريق جزائري يقرب مدربا "بطلا للعالم" من الدوري الاحترافي

12/07/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 15h00

قرر البرازيلي ماركوس باكيتا، مدرب الفريق الاول لنادي شباب بلوزداد الجزائري، عدم تجديد العقد الذي كان يربطه بهذا الأخير ، أملا في خوض تجربة تدريبية جديدة في الموسم المقبل .

وأوضح فريق شباب بلوزداد، من خلال بلاغ رسمي له نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك"، اليوم الجمعة": "بعد نهاية عقده مع فريق شباب بلوزداد، قرر المدرب ماركوس باكيتا المغادرة، وعدم تجديد عقده لموسم إضافي مع النادي".

وتابع الفريق الحزائري : "باكيتا طلب مهلة مدتها 72 ساعة، للتفكير في العرض المقدم من طرف إدارة بلوزداد... وبعد انقضاء الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين، أرسل المدرب رسالة نصية، أعرب من خلالها عن عدم اعتزامه المواصلة على رأس الجهاز الفني".

واختتم بلوزداد بلاغه بالقول : "باكيتا عبر عن امتنانه للأوقات الجميلة التي قضاها هذا الموسم، خاصة بعد مساهمته في تحقيق اللقب التاسع لفريق شباب بلوزداد، في منافسة كأس الجمهورية".

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق أن باكيتا،بات قريبا من التعاقد مع فريق الجيش الملكي، وخلافة  التونسي نصر الدين نابي، الذي رحل لتدريب نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وفاز باكيتا عام 2003 مع منتخب البرازيل لكرة القدم تحت 17 سنة بكأس العالم لكرة القدم ، كما تُوِّج  بـ5 بطولات مع نادي الهلال السعودى منها الثلاثية في موسم 2005/2004، الدوري وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين.

كما حقق 4 ألقاب مع نادي الغرافة القطرى، بطولة الدوري في مناسبتين، بالإضافة إلى كأس الأمير وكأس الشيخ جاسم.

وفاز بلقب الكأس مع الريان القطري، ثم إنتقل إلى نادي المحرق البحريني ليتوج بكأس الملك، وفي سنة 2021 إنتقل لشباب بلوزداد وقاده للفوز بالدوري الجزائري.

وسبق للمدرب ماركوس باكيتا أن خاض تجربة فاشلة في الدوري الاحترافي رفقة حسنية أكادير ، كما تولى زمام مجموعة من الدوريات منها الأمريكي والسعودي والقطري والمصري ثم الجزائري إلى جانب بعض الفئات السنية للمنتخب البرازيلي.

12/07/2024 على الساعة 15h00 إبراهيم نجاح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360