استمارة البحث

بودريقة
© حقوق النشر : Dr

ملف بودريقة يدخل منعطفا جديدا

23/08/2024 le360 على الساعة 19h30

نفى المدعي العام الألماني الأخبار المتداولة بشأن الإفراج المزعوم عن محمد بودريقة، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي والرئيس السابق لمقاطعة مرس السلطان بالبيضاء، مؤكدا أن إجراءات تسليمه للسلطات المغربية تسير على نحو قانوني.

وأوضحت النيابة العامة الألمانية بهامبورغ على استفسار Le360: « لقد تسلمنا الوثائق الرسمية لتسليم بالمعني بالأمر »، مضيفة: « الشخص المطلوب لا يزال قيد الاحتجاز بموجب أمر اعتقال مؤقت لتسليمه ». وأكد المدعي العام الألماني: " الإجراءات لا تزال جارية ».

وكانت الشرطة الألمانية قد أوقفت الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، والرئيس السابق لجماعة مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء محمد بودريقة، في 16 يوليوز 2024، بعد مذكرة بحث دولية من السلطات الأمنية المغربية أصدرتها على المستوى الدولي في إطار انخراط المغرب في الأمن الدولي الشهير بـ«الإنتربول».

وحسب ما أفادت به مصادر متطابقة، فإن محمد بودريقة كان في طريقه للقاء المدرب الألماني جوزيه زيمباور، وذلك بهدف إقناعه بالاستمرار على رأس الجهاز الفني للنسور الخُضر لموسم إضافي.

ويقبع القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار والبرلماني، محمد بودريقة بمركز الاعتقال بمطار هيلموت شميدت بهامبورغ في انتظار تسليمه إلى السلطات المغربية. واستعان بودريقة بخدمات محام ألماني يلتقي به بانتظام في مركز الاحتجاز بمطار هامبورغ.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي

23/08/2024 على الساعة 19h30 le360