استمارة البحث

الحيمر
© حقوق النشر : Dr

الرياضي السالمي يراهن على الحيمر لتفادي مسلسل صراع البقاء في قسم الأضواء

29/08/2024 le360 على الساعة 09h30

سيكون فريق الشباب الرياضي السالمي، وهو يخوض غمار موسم جديد للبطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" (2024-2025)، أمام رهان الحفاظ على مكانته في قسم الأضواء لرابع موسم على التوالي.

وتحدو كل مكونات الفريق السالمي، الذي أنهى تربصه المغلق الثاني بمدينة الجديدة، رغبة أكيدة في الحفاظ على مكانته ضمن قسم الصفوة والبصم على مشوار جيد، سيما وأنه يتوفر على تشكيلة تجمع بين الفتوة والتجربة، فضلا عن تحسين مركزه في جدول الترتيب.

وفي هذا الصدد، قال مدرب الفريق السالمي، رضوان الحيمر، إن النادي سيبقى وفيا لسياسته الواضحة والرامية إلى التكوين والتأطير، خاصة أن الطاقم التقني "يعي جيدا إمكانيات الفريق التي تفرض عليه الاهتمام الاستثمار في العنصر البشري".

وأضاف الحيمر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفريق سيبدل كافة الجهود للحفاظ على مكانته ضمن قسم النخبة ومقارعة الفرق الوطنية التي تمتلك تجربة كبيرة، وكذا الذهاب بعيدا في منافسات كأس العرش.

كما عبر الحيمر عن سعادته بعودته إلى الفريق، الذي قضى معه 11 سنة، وأسهم في صعوده من الهواة إلى القسم الأول، فضلا عن إسهامه في إبراز العديد من اللاعبين.

وبخصوص اللاعبين المنتدبين، أوضح الحيمر، أنه على دراية تامة بمستوى التركيبة البشرية الحالية، مشيرا إلى أنه فضل الاحتفاض بالعديد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المستوى الماضي، وعمل على تعزيز صفوف الفريق بآخرين من فئة الشباب والأمل، مع استقدام بعض اللاعبين من ذوي التجربة لمؤازرة الشباب.

وأكد الحيمر أن الفريق استأنف تداريبه منذ منتصف الشهر الماضي، حيث قضى أسبوعا بالسوالم، ثم خاض تربصا مغلق استمر لعشرة أيام بمدينة الجديدة. كما أجرى بعض المباريات الودية لاختبار مدى جاهزية اللاعبين استعدادا لانطلاق البطولة الاحترافية، إذ سيقابل فريق الدفاع الحسني الجديدي بملعب العبدي بالجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الشباب السالمي اعتاد على إجراء مبارياته منذ صعوده إلى القسم الوطني الثاني مغتربا عن جماهيره، لعدم جاهزية الملعب البلدي بالسوالم. ومن المتوقع أن يخوض مباريات الموسم الرياضي الجاري بملعب البشير بالمحمدية أو بالملعب البلدي بمدينة برشيد.

29/08/2024 على الساعة 09h30 le360