استمارة البحث

الناصيري وبودريقة
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" تعاقب الناصيري وبودريقة وتضاعف متاعبهما في الوداد والرجاء

12/12/2023 le360 على الساعة 19h30

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، بمعية المحكمة الرياضية الدولية "الطاس"، اتخاذ قرار هام في مق الوداد والرجاء الرياضيين، ودلك قبل ثلاث أسابيع من مرحلة انتقالات اللاعبين الشتوية .

وكشفت يومية "الأخداث النغربسة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 12 ديسمير 2023 أن  اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ، منعت فريقي الوداد والرجاء الرياضيين من التعاقدات خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لعدم تسديدهما ديون النزاعات البالغة قيمتها ملياري سنتيم، والتي يتعين عليهما أداءها لرفع العقوبة.

وقضت لجنة النزاعات بالفيفا بإلزام الرجاء البيضاوي بتسديد 370 مليون سنتيم لوليد الصبار، و200 مليون سنتيم لعبد الإله الحافيظي، و160 مليون سنتيم لجمال حركاس، و130 مليون سنتيم للحارس يوسف الحويزي، و250 مليون سنتيم لمحمد الناهيري، و23 مليون سنتيم لوكيل التونسي منذر الكبير.

من جهتها، أيدت محكمة التحكيم الرياضي «الطاس» قرار لجنة النزاعات بالفيفا، والقاضي بإلزام الوداد الرياضي بأداء 557 مليون سنتيم للنيجيري ميشيل باباتوندي، بعدما لجأ إليها الفريق الأحمر للطعن في القرار بعدما اعتبره مبالغا فيه.

وعاقبت لجنة النزاعات بالفيفا فريق الوداد الرياضي بتسديد 250 مليون سنتيم للكونغولي والتر بواليا، الذي وقع مع الفريق الأحمر عقدا مبدئيا قبل أن يتراجع الأخير عن إتمام الصفقة، وهو ما دفع اللاعب الكونغولي للجوء للجنة النزاعات، التي فرضت عليه كذلك تسديد مستحقات الإيفواري الشيخ إبراهيم كومارا.

واضطر فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم إلى تسديد مليار و400 مليون سنتيم في الميركاتو الصيفي الأخير لرفع عقوبة المنع من الانتدابات، حتى يتمكن من تأهيل لاعبيه الجدد الذين تعاقد معهم في الصيف الماضي، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلعمري وهاشم دومينغو وعبد الله خفيفي وآدم النفاتي ومحمد باعيو والمهدي موباريك ومروان زيلا والمهدي موهوب.

وتستعد العصبة الاحترافية لكرة القدم للإعلان عن ديون النزاعات الخاصة بأندية القسمين الأول والثاني من البطولة الاحترافية، والتي تصل قيمتها إلى 30 مليار سنتيم.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من جهتها منع 10 أندية من الانتدابات في الميركاتو الشتوي القادم، ويتعلق الأمر بكل من الوداد والرجاء الرياضيين وشباب المحمدية ومولودية وجدة والمغرب التطواني واتحاد طنجة وأولمبيك آسفي وحسنية أكادير والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد، بسبب تراكم ديون النزاعات، حيث سيكون بإمكان ستة فرق فقط دخول سوق الانتقالات في يناير القادم، ويتعلق الأمر بالفتح الرباطي والجيش الملكي ونهضة بركان واتحاد تواركة وشباب السوالم ونهضة الزمامرة.

12/12/2023 على الساعة 19h30 le360