استمارة البحث

الأولمبي
© حقوق النشر : Dr

برنامج مباريات الأسود في أولمبياد باريس 2024

22/07/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 13h30

يخطط المنتخب الوطني الأولمبي لتحقيق حلم تجاوز دور المجموعات في مسابقة كرة القدم، خلال أولمبياد باريس، في مشاركته الثامنة في هذه البطولة.

ويستهل المنتخب الوطني رحلته في الأولمبياد يوم الأربعاء المقبل 24 يوليوز 2024 بمواجهة منتخب الأرجنتين على أرضية ملعب “ملعب جوفروا غيشار” في سانت إتيان، على أت يواجه في ثاني مبارياته  منتخب أوكرانيا  يوم السبت المقبل في نفس الملعب.

وسينهي المنتخب الوطني دور المدموعات يوم الأربعاء 30 يوليوز2024 بمواجهة المنتخب العراقي على أرضية ملعب أليينز ريفييرا في مدينة  نيس.

وكان المنتخب الأولمبي قد خاض تجمعا إعداديا مغلقا بمدينة دارديلي ضواحي مدينة ليون، امتد لأسبوع، تحسبا لمشاركته في الألعاب الأولمبية حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

ورغم مشاركاته السابقة، لم ينجح أسود الأطلس إلا مرة واحدة في تجاوز دور المجموعات، وكان ذلك في ميونخ عام 1972، حيث حلوا في المركز الثاني في المجموعة الأولى.

باريس - يتطلع المنتخب المغربي إلى فك نحس الخروج من دور المجموعات لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، عندما يخوض غمارها للمرة الثامنة في أولمبياد باريس. مرّة واحدة فقط نجح فيها أشبال الأطلس في تخطي دور المجموعات وكانت منذ زمن بعيد وتحديدا في المشاركة الثانية في ميونخ عام 1972 عندما حلوا في المركز الثاني (للمجموعة الأولى)، لكنهم خاضوا دور مجموعات أيضا في الدور الثاني وأنهوه في المركز الأخير بعد ثلاث هزائم (المجموعة الثانية).

دخل المغرب مشاركاته السبع السابقة وكله أمل في الذهاب بعيدا في المنافسة لكنه خرج في كل مرة بخُفَّي حُنَين، لكنه مصمّم هذه المرّة على فك نحسه في ظل تألق كرة القدم المغربية في الآونة الأخيرة إن على الساحة العالمية بتحقيق المنتخب الأوّل لإنجاز بلوغ نصف نهائي مونديال قطر وحلوله رابعا، أو قاريا بتتويج منتخبه الأولمبي بلقب أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

تأتي هذه المشاركة في ظل تألق كرة القدم المغربية على الساحة العالمية. حقق المنتخب الأول إنجازًا كبيرًا ببلوغه نصف نهائي مونديال قطر وحلوله رابعا، بالإضافة إلى تتويج المنتخب الأولمبي بلقب أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه. هذه النجاحات تمنح المنتخب الأولمبي المغربي الثقة، والأمل في تحقيق نتائج إيجابية في أولمبياد باريس.

يملك المنتخب الأولمبي المغربي، بطل القارة السمراء، الأسلحة اللازمة للذهاب بعيدا في المسابقة بالنظر إلى تشكيلته المعزّزة بركائز أساسية للمنتخب الذي أبلى البلاء الحسن في مونديال قطر، في مقدّمتها مدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي وحارس المرمى منير المحمدي المنتقل حديثا إلى نهضة بركان بعد انتهاء عقده مع الوحدة السعودي، وجناح العين الإماراتي سفيان رحيمي المتوّج هدافا لمسابقة دوري أبطال أسيا والفائز بلقبها هذا العام.

حقق المنتخب المغربي الأولمبي، انتصارا معنويا في آخر ودياته التحضيرية، قبل موقعة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024. وتغلب الأولمبي المغربي على نادي إف سي فيلفرانش بوجوليه الفرنسي، بنتيجة (2-1)، في أحد الملاعب بضواحي ليون.

وكانت أهداف المنتخب المغربي الأولمبي، من نصيب عبدالصمد الزلولي لاعب ريال بيتيس الإسباني، وأسامة قشطة لاعب لوهافر الفرنسي. وشهدت المواجهة إهدار أشرف حكيمي ظهير باريس سان جرمان الفرنسي، ركلتي جزاء لمنتخب المغرب أمام نادي إف سي فيلفرانش بوجوليه. وأشرك المدرب طارق السكتيوي، التشكيل الرسمي للأولمبي المغربي باستثناء أسامة العزوزي الذي حل بالبعثة أمس الجمعة قادما من بولونيا.

22/07/2024 على الساعة 13h30 إبراهيم نجاح