استمارة البحث

مباشر
توخيل
© حقوق النشر : Dr

خسارة البايرن أمام لاتسيو تضع مستقبل توخيل على المحك

16/02/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h30

يعيش بايرن ميونيخ واحدة من أسوأ فتراته بعد خسارتين ثقيلتين في غضون 5 أيام ليصبح مستقبل المدرب توماس توخيل على المحك، كما تطارد الهداف هاري كين عقدة الابتعاد عن الألقاب.

وخسر بايرن 3 - 0 أمام منافسه المباشر باير ليفركوزن ليتسع الفارق بينهما إلى 5 نقاط في الصدارة قبل 13 جولة من نهاية الدوري الألماني، وشنّ القائد توماس مولر هجوماً لاذعاً على الفريق، لكنه لم ينهض من كبوته وخسر في المباراة التالية 1 - 0 أمام لاتسيو في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا الليلة الماضية.

وخرج بايرن بالفعل من كأس ألمانيا على يد فريق ساربروكن المنتمي للدرجة الثالثة، وخسر لقب السوبر الألماني بهزيمته 3 - 0 أمام رازن بال شبورت لايبزيغ.

ويبدو أن قرار الانفصال عن المدرب يوليان ناغلسمان قبل عام عقب الخروج من دور 16 بدوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان لم يترك تأثيراً كبيراً، وحتى الفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي جاء بعد هدية بروسيا دورتموند الذي تعثر في الجولة الأخيرة.

وباتت هيمنة بايرن على لقب الدوري مهددة بعد 11 موسماً متتالياً في ظل تفوق ليفركوزن مع المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، المرشح للعودة إلى ناديه السابق وقيادة بايرن في الموسم المقبل.

وخسارة بايرن أمام لاتسيو هي الأولى للعملاق البافاري في ذهاب دور 16 بدوري الأبطال خلال 11 عاماً، لكن توخيل قال إنه ليس قلقاً على مستقبله بعد الضربتين المتتاليتين، كما أشارت صحيفة «بيلد» إلى أن توخيل ليس مهدداً بالرحيل، على الأقل في الوقت الحالي.

وقال كريستوف فرويند، المدير الرياضي لبايرن: «نحن في موقف صعب جداً، لكننا نقاتل جميعاً للمضي قدماً، نحن في قارب واحد».

وفي وجود كين، لم يسجل بايرن في آخر مباراتين، لكنه ربما تأثر بغياب كينغسلي كومان، وألفونسو ديفيز، إذ سدّد الفريق كرة واحدة داخل مرمى ليفركوزن، بينما لم يصل إلى إطار مرمى لاتسيو، وهو ما لم يحدث في المسابقة القارية منذ 2019.

وقال توخيل، مدرب دورتموند وتشيلسي وباريس سان جيرمان السابق: «نحن محبطون وغاضبون، فعلنا كل شيء ممكن لنخسر» أمام لاتسيو.

ورفض مولر والحارس مانويل نوير التعليق على مستقبل توخيل، وحمّلا المسؤولية للاعبين في المقام الأول.

وقال نوير: «اللاعبون يتحملون المسؤولية، نحن كنا داخل الملعب»، وسبقه مولر بالقول غاضباً بعد لقاء ليفركوزن: «كما قال أوليفر كانت تنقصنا الشجاعة واللعب بطاقة وحرية».

وهاجم أسطورة النادي، لوتار ماتيوس، المدرب توخيل بعد الخسارة المحلية الأخيرة، قائلاً: «أدهشني كثيراً استبعاده لنجوم يحملون جينات بايرن، لو كنت مكانه لوثقت في دي ليخت وكيميش ومولر. يلعب منذ عام برباعي في الدفاع، وعندما احتاج الفريق لتأمين أكبر لعب بثلاثي، كل قراراته خاطئة».

وكان رحيل كين عن توتنهام إلى بايرن بحثاً عن الألقاب الغائبة عن مسيرته الرائعة، لكنه يبدو مهدداً بالخروج صفر اليدين من موسم آخر.

وقال كين، عقب مباراة الأمس: «يجب أن نجد أنفسنا، ما زلنا في سباق الدوري، وتتبقى مباراة إياب بملعبنا، يجب أن نواصل القتال، افتقرنا للطاقة والثقة وتعرضنا للعقاب».

16/02/2024 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360