استمارة البحث

مباشر
هيرفي رونارد
© حقوق النشر : Dr

هل أساء رونارد إلى كبار أفريقيا بعد مفاوضات كوت ديفوار ؟

18/02/2024 Le360 / وكالات على الساعة 09h30

أكّد الفرنسي هيرفيه رونارد الذي كان متوقعا أن يستلم تدريب منتخب كوت ديفوار بعد بدايته السيئة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي عاد وأحرز لقبها، أنه لم يرغب في “الإساءة” إلى أحد.

وتم الاتصال  بهيرفي رونارد الذي يحظى بشعبية كبيرة بكوت ديفوار بعد قيادتها إلى اللقب القاري في 2015، للحلول بدلا من مواطنه جان – لوي غاسيه المقال من منصبه بعد الخسارة المذلة أمام غينيا الاستوائية 0 – 4 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وفيما يشرف رونارد على منتخب فرنسا للسيدات الذي قدم إليه بعد تدريب منتخب رجال السعودية في مونديال قطر 2022، تباحث الاتحادان الفرنسي والإيفواري حول إعارة رينارد خلال البطولة القارية التي اختتمت الأحد بفوز كوت ديفوار على نيجيريا 2 – 1، بيد أنهما لم يتواصلا إلى اتفاق.

وعلى هامش إعلان قائمة فرنسا للمربّع الأخير في دوري الأمم، قال رينارد منتثف الآسبوع الجاري في مؤتمر صحفي إنه تعامل مع هذا الملف “بهدوء”، مضيفا “لا يجب قلب الأدوار، تم الاتصال بي” من قبل الاتحاد الإيفواري.

وتابع “فكّرت، أعرف القارة الأفريقية عن ظهر قلب. لقد عشت مغامرة استثنائية مع كوت ديفوار في 2015، والتحديات جزء من مسيرتي الفوضوية بعض الشيء والمختلفة عن كثيرين”.

وأكد “لا أعتقد أني أسأت إلى أحد”. وبقي رونارد الذي ينتهي عقده مع منتخب فرنسا للسيدات بعد الألعاب الأولمبية المقبلة، غامضا حيال مستقبله “سننتظر ما سيحدث.. هناك أشخاص كثر يتحدثون بدلا مني.. في ستة أشهر هناك أشياء كثيرة قد تحصل في الحياة وكرة القدم، سنرى”.

وارتبط اسم رونارد بتدريب منتخب الجزائر خلفا للمدرب السابق جمال بلماضي، الذي تأكد رحيله بشكل رسمي بعد خروج منتخب “محاربي الصحراء” من الدور الأول لأعرق بطولات القارة السمراء، للمرة الثانية على التوالي، بعد كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين.

بدأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم رحلة البحث عن بديل للمدرب جمال بلماضي، الذي غادر منتخب “محاربي الصحراء” بعد مسيرة استمرت 6 أعوام. وتنتظر بطل أفريقيا في مناسبتين رهانات مهمة في الفترة المقبلة، أبرزها الجولتان الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت القائمة المختصرة للمدربين المرشحين لخلافة جمال بلماضي على رأس “الخضر” عدة أسماء معروفة، من بينها الفرنسي هيرفي رونارد، المدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات.

ويخطط وليد صادي، الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإعادة منتخب الجزائر إلى سالف توهجه بعد سلسلة الخيبات التي عاشها في السنوات الأخيرة.

وتقوم خطة الرجل القوي الجديد للكرة الجزائرية على التعاقد مع مدرب عالمي، بجانب إعادة بناء منتخب قوي قادر على الذهاب بعيدا في المسابقات القارية والدولية.

يذكر أن رونارد سبق له قيادة منتخب كوت ديفوار بين عامي 2014 و2015، كما توج مع منتخب “الأفيال” بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الذي أقيم في غينيا الاستوائية عام 2015، وهو الثاني له بعد تتويجه مع منتخب زامبيا في العام 2012.

18/02/2024 على الساعة 09h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360