استمارة البحث

مباشر
الأمن في مركب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

تعزيزات أمنية مكثفة لتأمين "الديربي" البيضاوي

22/04/2017 صلاح مغاني على الساعة 13h00

حددت السلطات الأمنية أكثر من 5000 شرطي لتأمين فعاليات لقاء "الديربي" البيضاوي، الذي سيجمع بين الوداد والرجاء، يوم غد الأحد على الساعة الرابعة، على أرضية مركب محمد الخامس، لحساب الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم.

وعلم Le360 سبور من مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية  كلفت أكثر من 5000 شرطي بتأمين الديربي، تضم فرقة كاملة لخيالة الأمن مختصة في مكافحة الشغب، فضلا عن فرقتين من الكلاب البوليسية، وفرقة متخصصة في كشف المتفجرات والتعامل معها (تتوفر على روبوتات متخصصة يتم التحكم فيها عن بعد).

وأوضح المصدر ذاته أن المصالح المذكورة قررت تخصيص 2000  من فرق مكافحة الشغب وفرق المحافظة على النظام، مزودين بشاحنات صهريجية تستعمل خراطيم مياه لتفريق التجمعات، علاوة عن أكثر من 50 سيارة مزودة بتحهيزات معلوماتية للتنقيط المباشر.

وتابع أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت تزويد السلطات المحلية بالدار البيضاء بوسائل لوجيستيكية حديثة، بغية ضبط الوضع الأمني خلال الديربي، إذ سيتم الاستعانة بعناصر متدربة تضم ضباط شرطة وعمداء شرطة وحراس أمن من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، فضلا عن تخصيص سيارات مزودة بكاميرات مراقبة عالية الدقة ستجوب محيط الملعب، وهذه الترتيبات الأمنية تستهدف مواكبة الجمهور أثناء ولوج الملعب ومغادرته، وكذا تأمين المدرجات بفرق عالية التدريب في مجال ضبط الجمهور.

22/04/2017 على الساعة 13h00 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360