استمارة البحث

مباشر
الرجاء
© حقوق النشر : Dr

اتحاد شمال إفريقيا ينتقص من قيمة بطولة الأندية

20/08/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 22h40

انتقص اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، من قيمة بطولة شمال إفريقيا للأندية الأبطال، وكذلك قيمة كأس شمال إفريقيا للأندية الحائزة على الكأس واللتين كانتا تنظمان قبل سنين، إبان حقبة رؤساء الاتحاد السابقين، بحضور رعاة كبار، وبوجود مستشهرين مميزين، إذ كانت كل مسابقة توفر لها منح مادية مهمة للأندية المتوجة والمشاركة أيضا.

 
ويسعى اتحاد شمال إفريقيا على عهد رئيسه، وديع الجريء، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، إلى إعادة إحياء البطولتين الصيف المقبل، لكن في إطار ودي فقط، يجمع الأندية المتوجة بألقاب الدوريات الوطنية في دول المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، ومصر، وهي الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد، وكذا الأندية المؤهلة الى المنافسات القارية، عبر دورات تحضيرية قبيل انطلاقة الموسم الكروي.
 
ولعل الهاجس الكبير، الذي يؤرق أعضاء الاتحاد، هو عدم قدرته الى حد الآن، في الحصول على مستشهرين، لتنظيم البطولتين المذكورتين، على أحسن وجه، وبمنح مالية مغرية تماما،  كما كان عليه الحال في السنوات الماضية.
 
وتقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في عدة مناسبات، باقتراحات جادة  في هذا الإطار، دون أن تلقى تلك المقترحات اهتماما واضحا من لدن رئيس الاتحاد نفسه، التونسي وديع الجريء.
 
الأكثر من ذلك، فإن اتحاد شمال إفريقيا، كان قد قرر إحياء بطولة شمال إفريقيا للأندية البطلة بداية من الصيف الحالي، بتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم، تماما كما جاء في بيان اتحاد لوناف قبل أشهر، لكنه لم يف أبدا بوعده، ليتم تقديم مقترح جديد، بجعل البطولة ودية وتحضيرية فقط، بدءا من الصيف المقبل.
20/08/2018 على الساعة 22h40 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360