استمارة البحث

مباشر
الرجاء وحدراف
© حقوق النشر : Dr

90 دقيقة تفصل الرجاء عن سادس نهائي إفريقي في تاريخه

24/10/2018 صلاح مغاني على الساعة 17h32 | تحديث 24/10/2018 على الساعة 17h48

يحتضن ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، مساء يومه الأربعاء، مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القد، بين الرجاء الرياضي ونظيره انييمبا النيجيري.

سيكون فريق الرجاء الرياضي على موعد جديد مع جماهيره لتحقيق انجاز التأهل إلى نهائي كأس الكاف، في المباراة التي سيستقبل فيها الخضر فريق إنييمبا النيجري، برسم إياب نصف نهائي كأس الكاف.

وتبقى حظوظ الرجاء في التأهل إلى النهائي أكبر من حظوظ منافسه النيجيري، بعدما نجح الخضر في العودة بالفوز في مباراة الذهاب، ويكفيهم التعادل في مباراة اليوم للبلوغ النهائي.

وستكون جميع معطيات المباراة لصالح الفريق الأخضر، الذي سيكون مدعوما بجماهير غفيرة ستحضر لتشجيع اللاعبين أملا في الاحتفال معهم بانجاز التأهل لسادس نهائي إفريقي في تاريخ الفريق الأخضر.

ويدخل الرجاء المباراة بكامل عناصره، باستثناء عبد الإله الحافيظي، الذي يرجح أن يبقي عليه الفريق الأخضر في كرسي الاحتياط، ويتوقع أن يضغط على منافسه النيجيري بحثا عن هدف يبعثر أوراقه ويزيد من الرفع من معنويات اللاعبين، إذ أن تسجيل هدف في مرمى إنييمبا، يعني أن هذا الأخير سيكون في حاجة إلى تسجيل هدفين لضمان التأهل.

ويطمح الرجاء بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، إلى تزكية نتيجة مباراة الذهاب التي فاز خلالها  بهدف دون مقابل، للمرور إلى الدور النهائي، إذ يطمح المدرب الإسباني إلى التتويج ببطولة كأس "الكاف"،  مثلما سبق له ذلك مع نادي الأهلي المصري عام 2014.

ويبقى العياء خصم النسور الخضر الأول في هذه المواجهة، نظرا لكثرة المباريات التي لعبها النسور في ظرف وجيز، بسبب منافستهم على أكثر من واجهة، ورغبتهم في بدل جهود كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية في جميع المنافسات، الأمر الذي مكن الخضر من بلوغ نصف نهائي الكاف وكأس العرش، ويسير بثباث في البطولة العربية للأندية.

من جانبه، سيسعى فريق انييمبا إلى تصحيح الأوضاع والتتويج بلقب كأس "الكاف"، إذ اسيكون بحاجة للفوز بأي نتيجة عدا هدف نظيف، من أجل العبور للمباراة النهائية، خاصة أن التعادل سينمح التأهل للرجاء.

ويتوقع أن يلقي الفريق النيجيري بثقله على دفاع الرجاء مع مرور دقائق المباراة بحثا عن تسجيل هدف لعادل به نتيجة الذهاب، الأمر الذي قد يمنح الرجاء مساحات في نصف ملعب منافسه سيستغلها لاعبوه في خلق فرصة ولم لا تسجيل أهداف تضمن لهم التأهل.

24/10/2018 على الساعة 17h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360