استمارة البحث

مباشر
بونو
© حقوق النشر : Dr

مهاجم دورتموند يهدد بونو من حرمانه من رقم تاريخي رفقة إشبيلية

15/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 12h32

بات الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، بطلا شعبيا لدى جماهير فريق إشبيلية الإسباني ، بعد أن قاد فريقه الأندلسي لتحقيق نتائج جد إيجابية خلال الموسم الكروي الجاري .

وتألق ياسين بونو بشكل لافت خلال آخر مواجهة لفريق إشبيلية  أمام هويلفا وقاده للفوز عليه بهدف دون رد،السبت الماي، ضمن الجولة 23 من الليغا، إذ قام بـ 3 تصديات ناجحة، والتقط الكرة في مناسبتين، ليحافظ على نظافة شباكه، ويساهم في قيادة فريقه لتحقيق 3 نقاط جديدة في سباق الدوري الاسباني .

وخاض إشبيلية 35 مباراة لحد الآن في موسم (2020-2021)، وكان حامي عرين الوداد الرياضي سابقا، أساسيا في 29 منها، وغاب عن مباراتين فقط لقرار تقني، حيث جلس احتياطيا في واحدة بـدوري أبطال أوروبا، وأخرى بـ"الليغا"، وغاب "مضطرا" عن 4 مواجهات، جراء إصابته بفيروس "كورونا"

وخاض بونو 28 مباراة لحد الآن في جميع المسابقات،، وصل للـ"كلين شيت" السابع على التوالي، علما أنه استطاع الحفاظ على شباكه "خالية من الأهداف"، في 17 مباراة، منها 9 في "الليغا"، و6 في كأس الملك (لم تهتز شباكه في الكأس)، بالإضافة إلى مباراتين (2) في دوري الأبطال، بالمقابل استقبلت شباك حارس المنتخب المغربي 16 هدفا.

وسيكون الاختبار الأصعب أمام بونو حينما يواجه مهاجم بروسيا دورتموند، النرويجي أرلينغ هالاند بعد غد الأربعاء في الأراضي الاسبانية، برسم ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال .

وحسب موقع “أوبتا” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، فإن الحارس الدولي المغربي على بعد 73 دقيقة فقط ليصبح الحارس الأكثر حفاظا على نظافة شباك إشبيلية بعدما تمكن من تحقيق الـ”كلين شيت” مدة 708 دقيقة، في مباريات متوالية في كل المسابقات .

يذكر أن الحارس السابق للوداد والبالغ من العمر الـ29 سنة، ينافس بقوة هذا الموسم على جائزة “زامورا” لأفضل حارس بالدوري الإسباني، بـ17 مباراة لم يتلقى فيها أهدافا.

15/02/2021 على الساعة 12h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360