استمارة البحث

مباشر
ريال مدريد
© حقوق النشر : Dr

الريال يطمح لتكريس عقدته القارية لأتلتيكو

02/05/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h00

يسعى ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، إلى تكريس عقدته القارية، لجاره أتلتيكو مدريد، عندما يستضيفه غدا الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في "دربي" إسباني، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 ويمني النادي الملكي النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة تؤمن له خوض الإياب الأربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون بارتياح، في سعيه إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بعد ميلان الإيطالي عام 1990.

ويشكل النادي الملكي عقدة أتلتيكو في المسابقة، إذ تواجها 4 مرات، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل للنادي الملكي الذي توج بلقبين على حساب جاره معززا سجله القياسي في المسابقة برصيد 11 لقبا.

وتواجه ريال مدريد مع أتلتيكو في نهائي 2014 في لشبونة وفاز عليه 4-1 بعد التمديد، في مباراة تقدم فيها أتلتيكو 1-صفر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك سيرخيو راموس التعادل، ويجر الفريقين إلى شوطين إضافيين سجل فيهما فريقه ثلاثة أهداف.

وأوقعت القرعة الفريقين في الموسم التالي في ربع النهائي فتعادلا سلبا ذهابا وفاز ريال 1-صفر ايابا، قبل أن يخرج من دور الأربعة على يد يوفنتوس الإيطالي الذي خسر النهائي أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وكانت المواجهة القارية الأخيرة بين الجارين العام الماضي في النهائي بمدينة ميلانو الإيطالية، وحسمه الريال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي المسابقة بصيغتها القديمة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) خلال موسم 1958-1959 حين فاز الريال ذهابا 2-1، ورد أتلتيكو إيابا 1-صفر، فاحتكم الطرفان إلى مباراة فاصلة (لم يكن معتمدا حينها فارق الأهداف المسجلة خارج القواعد فاز النادي الملكي وقتها 2-1).

واعتبر مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان، أن تاريخ المواجهات بين الفريقين لا يعني بالضرورة بطاقة عبور لريال.

وقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة "ما جرى (في السابق) قد جرى. كان الأمر إيجابيا بالنسبة إلينا لكن الآن كل شيء مختلف. هذه مباراة أخرى وهم أيضا يريدون القيام بكل شيء من أجل التأهل".

ورفض زيدان اعتبار أن ريال مدريد هو المرشح للتأهل، إذ أكد أنه "كما في كل دور إقصائي، الفرصة متساوية. ثمة مباراة غدا وسنقوم بأقصى ما في وسعنا للفوز بها، من دون التفكير في مباراة الإياب" التي تقام على ملعب أتلتيكو في العاشر من الشهر الحالي".

ويطمح ريال أيضا لمواصلة مشواره القاري في سعيه إلى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الأبطال) للمرة الأولى منذ الخمسينيات وتحديدا عامي 1957 و1958 بقيادة الراحل الفريدو دي ستيفانو.

02/05/2017 على الساعة 09h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360