استمارة البحث

مباشر
إنريكي
© حقوق النشر : Dr

رسميا: البارصا يعلن عن مدربه الجديد خلفا لإنريكي

30/05/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 18h32

أعلن رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، عن تعيين إرنستو فالفيردي المدرب السابق لأتلتيك بلباو، مدربا للنادي الكاتالوني خلفا للويس إنريكي، الذي رحل عن النادي بنهاية الموسم المنصرم.

 وقال بارتوميو خلال مؤتمر صحافي إن "المدرب الجديد تم اختياره، وهو إرنستو فالفيردي" الذي سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة كلاعب بين 1988 و1990، وتولى تدريب فرق إسبانية منها فالنسيا وفياريال.

وأشار بارتوميو إلى أن فالفيردي (53 عاما) سيقدم رسميا الخميس، معتبرا أن المدرب الجديد "لديه القدرة، الحكم، المعرفة، والخبرة، هو يدفع باللاعبين الشبان ويمتلك طريقة برشلونة".

وبذلك بات فالفيردي الذي تولى خلال الأعوام الأربعة الماضية تدريب أتلتيك بلباو، بديل انريكي، ومكلفا بإعادة تثبيت موقع برشلونة على الساحتين المحلية والقارية، وإدارة مجموعة نجوم تضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وفقد برشلونة هذا الموسم لقب الدوري الاسباني، إذ أنهى البطولة ثانيا في الترتيب خلف غريمه التقليدي ريال مدريد. كما أقصي من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الايطالي.

وكان إنريكي الذي قاد برشلونة إلى تسعة ألقاب في ثلاثة مواسم، أبرزها دوري أبطال أوروبا 2015 والدوري الاسباني العام الماضي، وأعلن في مارس الماضي نيته الرحيل بعد موسم 2016-2017، في ظل الضغوط الكبيرة التي تفرضها قيادة ناد يرفع شعار "أكبر من ناد".

30/05/2017 على الساعة 18h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360