استمارة البحث

مباشر
توخل
© حقوق النشر : Dr

توخل يقر بأن خيار الحارس الأول في سان جيرمان سيكون صعبا

11/08/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 21h40

أقر المدرب الألماني توماس توخل بأن خيار الحارس الأول في فريقه باريس سان جرمان الفرنسي سيكون صعبا، وذلك في تصريحات السبت عشية خوض حامل اللقب مباراته الأولى في الموسم الجديد للدوري الفرنسي في كرة القدم.

وبعد انضمام حارس المرمى الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون الى صفوف نادي العاصمة الفرنسية هذا الصيف قادما من يوفنتوس الإيطالي، بات توخل أمام خيار معقد للحارس الأول، بين بوفون والفرنسي ألفونس أريولا الذي كان احتياطيا في التشكيلة الفرنسية المتوجة بلقب كأس العالم 2018، إضافة الى الحارس الدولي الألماني كيفن تراب.

وعشية استضافته كاين في أول مباراة من الموسم، أقر توخل بأن خيار الحارس الأول سيكون "صعبا جدا بالنسبة إلي لأنهم ثلاثة حراس موهوبون، ولكن منهم شخصيته التي تؤهله ليكون الحارس الأول".

أضاف "من الأمور التي تعلمتها كمدرب، ضرورة عدم اتخاذ قرار في شكل مبكر لاسيما اذا لم تكن مضطرا للقيام بذلك. تتبقى لنا حصتان تدريبيتان وبعد ذلك نتخذ القرار. لكن في المقام الأول، علي التحدث الى اللاعبين".

وتعاقد سان جرمان هذا الصيف مع بوفون (40 عاما) بعدما اختار الأخير الرحيل عن نادي السيدة العجوز بعد قرابة عقدين من الزمن في صفوفه، ليصبح ثالث حارس للنادي الفرنسي مع تراب وأريولا.

ولم يخف الإيطالي رغبته من البداية بأن يكون الرقم واحد، على رغم تأكيده أنه لم يتلق أي وعد بهذا الشأن. وتولى بوفون حراسة مرمى ناديه الجديد خلال مباراة كأس الأبطال الفرنسية ضد موناكو الأسبوع الماضي (4-صفر). وهو قال في تصريحات أواخر يوليوز "خلال 24 عاما في مسيرتي، لم يسبق لاحد ان قال لي أني سأحمل القميص الرقم واحد مسبقا"، مؤكدا ان ذلك "حصل ذلك عن طريق العمل الجاد والتمرين والاختيار على قاعدة الاستحقاق".

ويتوقع ان يكون بوفون الأوفر حظا لبدء مباراة كاين كأساسي الأحد، لاسيما وأن أريولا عاود التمارين مطلع هذا الأسبوع، شأنه كشأن اللاعبين الذين كانوا في تشكيلة المنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال روسيا 2018.

11/08/2018 على الساعة 21h40 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360