استمارة البحث

مباشر
منتخب الجزائر
© حقوق النشر : Dr

ما هي فرص تأهل الجزائر لثمن نهائي "الكان" ؟

17/01/2022 le360 على الساعة 08h32

وضعت غينيا الاستوائية حدا لسلسلة الجزائر في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة عند 35 مباراة، بعدما سجل إستيبان أوبيانغ هدفا في الشوط الثاني ليقود منتخب بلاده لتحقيق المفاجأة والفوز على حامل اللقب بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الأحد.

الهزيمة هبطت بمنتخب الجزائر إلى المركز الرابع في المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا، برصيد نقطة واحدة، قبل المباراة الختامية في المجموعة أمام كوت ديفوار.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لمنتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني، ونقطتين للثالث سيراليون.

ومن أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، سيكون على منتخب الجزائر الفوز بمباراته الأخيرة أمام كوت ديفوار.

الفوز على كوت ديفوار سيضمن لمنتخب الجزائر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقا على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة.

الصدارة في تلك الحالة ستذهب إلى منتخب سيراليون في حال فوزه بالمباراة الأخرى في المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام الجزائر.

أما منتخب غينيا الاستوائية فقد يحصل على الصدارة أيضا، وذلك في حال فوزه على سيراليون، حيث سيرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وفي حال فوز الجزائر وتعادل غينيا الاستوائية، ستتساوى منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد 4 نقاط، وسيُحسم صراع الصدارة بناء على المباريات التي جمعت بينهم، بعيدا عن سيراليون.

أما في حال التعادل، فسيعني ذلك خروج منتخب الجزائر من البطولة، حيث قد تبقيه تلك النتيجة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، حال فوز أو تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية.

وحتى في حال هزيمة سيراليون بنتيجة كبيرة، وبلوغ منتخب الجزائر المركز الثالث، فلن يتأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث، لا سيما وأن 3 منتخبات قد وصلت إلى 3 نقاط بالفعل قبل بداية الجولة الثالثة، في الوقت الذي تتأهل فيه 4 منتخبات.

17/01/2022 على الساعة 08h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360