استمارة البحث

مباشر
صورة
© حقوق النشر : Dr

بالفيديو: ملعب في الدوري التركي يتحول لحلبة مصارعة

19/03/2024 le360 على الساعة 06h11

أعلن وزير الداخلية التركي، الإثنين، اعتقال 12 شخصا إثر اندلاع أعمال عنف، الأحد، عقب مباراة في الدوري التركي لكرة القدم في طرابزون (شمال البلاد).

وأظهر فيديو "الشرارة" التي أشعلت المشكلة الكبيرة، وتمثلت بدخول مشجع لنادي طرابزون سبور، أثناء احتفالات فنربخشه على أرض الملعب.

هذا المشجع بدأ بترديد الشتائم، وتجهز في "وضعية القتال"، قبل أن يدخل في اشتباك عنيف مع إداريي ولاعبي فنربخشه.

بعد هذه الواقعة، اقتحمت حشود من المشجعين ملعب طرابزون سبور مساء الأحد بعد صافرة نهاية المباراة التي خسرها فريقهم (2-3) خلال احتفال لاعبي نادي فنربخشه، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في إسطنبول، بالفوز.

وقام المشجعون بالتهديد والاعتداء على اللاعبين ومدرب النادي الإسطنبولي وحارس مرماه الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء العراك. وأضاف الوزير أنه بالإضافة إلى المشجعين الذين اقتحموا الملعب، تم أيضًا اعتقال 5 أشخاص أطلقوا دعوات للعنف على شبكات التواصل الاجتماعي.

وندد الاتحاد التركي لكرة القدم بالأحداث "غير المقبولة"، وقال يوم الأحد إنه "سيتم فرض العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن هذه الأحداث".

وتضاف أحداث مساء الأحد إلى القائمة الطويلة من أعمال العنف التي تميّز تاريخ كرة القدم التركية.

وتوقف الدوري التركي لمدة أسبوع في ديسمبر الماضي، بعد أن اعتدى رئيس نادي أنقرة غوغو على حكم عند صافرة نهاية مباراة في دوري الدرجة الأولى.

19/03/2024 على الساعة 06h11 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360