استمارة البحث

مباشر
بونو رحيمي
© حقوق النشر : Dr

نصف نهائي خليجي كلاسيكي بين العين والهلال في دوري أبطال أسيا

16/04/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h45

يلتقي العين الإماراتي بطل 2003 وضيفه الهلال السعودي الأكثر تتويجا بأربعة ألقاب الثلاثاء في قمة خليجية مرتقبة الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وهما على طرفي نقيض.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 تواليا في جميع المسابقات.

ويعرف العين والهلال بعضهما جيدا، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين. ويأمل الفريق الإماراتي أن يضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابا 4-1 وإيابا 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر.

العين لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم

وعاد العين بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين تواليا، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهابا 1-0 ثم إيابا بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3-4. لكن بعد إقصائه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه، عانى العين من تراجع في مستواه حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس، وودع كأس الإماراتي بعد خسارة مفاجئة أمام الاتحاد كلباء. ونفى مدربه الأرجنتيني هرنان كريسبو أن يكون فريقه شعر بالنشوة بعد التأهل على حساب النصر المدجج بالنجوم.

وقال كريسبو بعد التعادل مع الجزيرة 2-2 الخميس في الدوري ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الوصل المتصدر، إن “مباراتي ربع النهائي ليستا سبب تراجع النتائج، بل ضغط جدول المباريات، لأنه لاتوجد لدينا مساحة من الوقت لتصحيح الأخطاء”. وكشف أن المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي غاب أمام الجزيرة بسبب الإصابة “سيكون جاهزا لمباراة الهلال، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

وكان رحيمي أحد نجوم مباراتي ربع النهائي أمام النصر بتسجيله ثلاثة أهداف، ليشارك الصربي الكسندر ميتروفيتش (الهلال) والبرازيلي كريزان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف. وسيشكل رحيمي والباراغوياني اليخاندرو روميرو “كاكو” ثلاثي خط الهجوم مع العائد التوغولي كودجو لابا والذي غاب عن المباراتين الأخيرتين قاريا بسبب الإصابة.

من جهته، يمر الهلال بحالة فنية رائعة وضعته في صدارة الدوري السعودي بفارق 12 نقطة عن غريمه النصر، كما أحرز الخميس لقب كأس السوبر في أبوظبي بعد فوزه الكبير على الاتحاد في النهائي 4-1، بينها ثنائية للبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا. ولم يتأثر الهلال بغياب ميتروفيتش بسبب الإصابة التي ستبعده أيضا عن مباراة العين، وقام دي أوليفيرا بمهمة تسجيل الأهداف، بينها ثلاثة في آخر مباراتين في الدوري السعودي ومثلها في مواجهتي الكأس السوبر.

ويأمل مدربه البرتغالي جورجي جيزوس استثمار الموسم والنشوة التي يعيشها فريقه من أجل قيادته إلى لقب خامس في المسابقة التي يشهد دورها نصف النهائي مواجهة كورية جنوبية – يابانية في منطقة الشرق بين أولسان هيوندالي ويوكوهاما أف سي مارينوس اللذين يلتقيان الأربعاء ذهابا على أرض الأول. وقال جيزوس بعد الفوز على الاتحاد ذهابا وإيابا في ربع النهائي بنفس النتيجة 2-0 “لا أصدق الانتصارات التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة، لكن ما أستطيع تأكيده، أن الفريق سيواصل العمل من أجل تحقيق الهدف الأكبر وهو حصد بطولة دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية”.

وتابع “لا يوجد فريق لا يقهر، لكننا سنعمل على مواصلة العمل الخاص بنا، لمواصلة الانجازات على كافة المستويات خلال الفترة المقبلة”. وخاض الهلال نصف نهائي الموسم الماضي عندما أمطر شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة قبل أن يخسر النهائي ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادله 1-1 في المباراة الأولى ثم الخسارة بهدف نظيف في المباراة الثانية.

في حين كان آخر ظهور للعين في نصف نهائي عام 2016 عندها واجه الجيش القطري وتغلب عليه بنتيجة 3-1 ذهابا وتعادلا إيابا 2-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. ويخوض الهلال المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودي بفوزه على الاتحاد 2-0 ليحصد أولى ألقابه خلال الموسم الحالي ويواصل سلسلة الانتصارات بوصوله للفوز رقم 34 في مختلف البطولات. وقرر جيزوس ضم الثنائي متعب المفرج وعبدالإله المالكي بعد التعافي من الإصابة.

16/04/2024 على الساعة 08h45 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360