استمارة البحث

مباشر
الشيلي
© حقوق النشر : Dr

كوبا أميركا 2024: تعادل سلبي بين تشيلي والبيرو

22/06/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h45

انتهى لقاء تشيلي والبيرو بالتعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة الاولى من كوبا أميركا لكرة القدم في أرلينغتون (ولاية تكساس).

وكانت الأرجنتين حاملة اللقب افتتحت منافسات هذه المجموعة بفوزها على كندا بهدفين نظيفين لتتصدرها برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من تشيلي والبيرو ولا شيء لكندا.

كانت مجريات اللعب رتيبة وسنحت الفرصة الأبرز طوال الدقائق التسعين لمهاجم تشيلي المخضرم ألكسيس سانشيس (36 عاما) عندما وصلته الكرة من فيكتور دافيا داخل المنطقة والمرمى مشرع امامه لكنه سدد الكرة عاليا (16).

وعلق سانشيس الذي لعب في أندية عدة في أوروبا أبرزها برشلونة الاسباني وأرسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين على اضاعته هذه الفرصة بقوله "سنحت لي فرصة لكني لم احسن استغلالها" مشيرا الى ان "الشعور جيد وانا سعيد بالعرض الذي قدمه فريقي وأتطلع قدما لهذه البطولة".

واستحوذ منتخب تشيلي على الكرة بنسبة كبيرة لكنه لم يهدد مرمى البيرو الا في ما ندر، في حين كانت أبرز فرصة للأخير عندما أطلق جانلوكا لابادولا تسديدة قوية علت العارضة بقليل بعد مرور 60 دقيقة.

وأعرب مدرب البيرو الأوروغوياني خورخي فوساتي عن رضاه عن اداء فريقه بقوله "في الشوط الاول استحوذت تشيلي على الكرة بنسبة كبيرة من دون ان تتمكن من الحاق الاذى بنا".

وتابع "رأيت فريقي يلعب بشخصية لكنه كان متوترا بعض الشيء ويفتقد الى الثقة لبناء اللعب، لكننا تطورنا في الشوط الثاني" مشيرا الى ان فريقه "يخطو خطوات في الاتجاه الصحيح".

وفي الجولة الثانية تلتقي الارجنتين مع تشيلي الثلاثاء والبيرو مع كندا في اليوم ذاته.

22/06/2024 على الساعة 09h45 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360