استمارة البحث

مباشر
 الأرجنتين والبرازيل
© حقوق النشر : Dr

مدرب البرازيل يستدعي 23 لاعبا استعدادا لمواجهة كولومبيا وديا

21/01/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h32

استدعى مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، تيتي، 23 لاعبا يمارسون في الدوري المحلي ضمن قائمة الفريق استعدادا للمباراة الودية ضد نظيره الكولومبي، والتي ستخصص عائداتها لفائدة عائلات ضحايا فريق شابيكوينسي البرازيلي، الذين قضوا في حادث الطائرة التي كانت تقلهم فوق الأراضي الكولومبية.

وعرفت اللائحة التي أعلنها تيتي لمواجهة كولومبيا في 25 يناير الجاري، عودة مهاجم فرق ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وسانتوس البرازيلي سابقا، وأتليتيكو مينيرو حاليا، روبينيو، لأول مرة منذ عام ونصف إلى صفوف منتخب السامبا، إلى جانب عودة لاعب أتليتكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي سابقا، وفلامينغو حاليا، دييغو ريباس، إلى القائمة بعد غياب 8 سنوات عن المجموعة البرازيلية.

وستقام المباراة الودية في الملعب الأولمبي بمدينة ريو دي جانيرو، وسيكون اللقاء الأخير قبل استئناف تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث يحل المنتخب البرازيلي ضيفا على نظيره الأوروغواياني في 23 مارس المقبل، قبل استضافة الباراغواي بعد خمسة أيام.

وستمنح عائدات بيع تذاكر المباراة إلى عائلات ضحايا فريق شابيكوينسي الذين لقوا حتفهم في حادث سقوط الطائرة، التي كانت تقل الفريق في 28 نونبر الماضي بسبب نفاد الوقود، حيث تحطمت في منطقة جبلية بالقرب من مدينة ميديين الكولومبية.
وقضى في الحادث 71 شخصا بينهم 19 لاعبا، في حين لم ينج سوى ستة أشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم ثلاثة لاعبين.

وكان الفريق في طريقه إلى كولومبيا لخوض مباراة الذهاب أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي برسم نهاية كأس أندية أمريكا الجنوبية "كوبا سودامريكانا".

وسيخوض شابيكوينسي، الذي تعاقد مع العديد من اللاعبين على سبيل الاعارة، مباراته الرسمية الأولى منذ الحادث بعد يوم واحد من هذه المباراة الودية، إذ سيلاقي فريق جوينفيل في بطولة محلية.

وسيخوض فريق شابيكوينسي منافسة كأس ليبرطادوريس لأمريكا الجنوبية الموسم المقبل، بحكم أنه نال لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية في الموسم الحالي.

21/01/2017 على الساعة 09h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360